رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

المغرب والتشيك يبحثان سُبل تعزيز العلاقات الثنائية

عربى وعالمى

الخميس, 27 يناير 2022 21:27
المغرب والتشيك يبحثان سُبل تعزيز العلاقات الثنائيةرئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي

أ ش أ

بحث رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي، اليوم، بمقر المجلس بالرباط، مع سفير التشيك المعتمد لدى المغرب، لاديسلاف سكريك، العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون.

 

اقرأ أيضًا.. المغرب يُسجل أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

وأفاد بيان للبرلمان المغربي بأن راشيد الطالبي العلمي، أشاد خلال اللقاء، بمستوى العلاقات بين البلدين، وعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

 

وأطلع رئيس البرلمان المغربي، سفير جمهورية التشيك على الانتهاء من تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية عن الجانب المغربي التي ستلتقي مع نظيرتها في البرلمان التشيكي، في وقت قريب، من أجل الدفع بالعلاقات البرلمانية الثنائية والعمل على القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضاف البيان أن رئيس مجلس النواب المغربي، عبر لسفير التشيك بالرباط،

عن عزمه تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى رئاسة المؤسستين التشريعيتين من خلال عقد لقاء مع رئيسة البرلمان التشيكي، ماركيتا بيكاروفا أداموفا، وذلك بالتزامن مع اجتماع ''مجموعة فيشجراد + المغرب" الذي ستحتضنه العاصمة المجرية بودابيست خلال شهر مارس المقبل.

 

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا مشروع التوأمة المؤسساتية المرتقب إطلاقه بين مجلس النواب المغربي وعدد من برلمانات دول الاتحاد الأوروبي، والتي من ضمنها البرلمان التشيكي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار