رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

إطلاق المارثون الرياضي لــ"المشروع الوطني للقراءة" ضمن معرض الكتاب (تفاصيل)

ميديا

الخميس, 27 يناير 2022 16:55
إطلاق المارثون الرياضي لــالمشروع الوطني للقراءة ضمن معرض الكتاب (تفاصيل)الدكتور سيد حزين

كتبت - أمل البرغوتي

كشف الدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، تفاصيل إطلاق فعاليات المارثون الرياضي الخاص بـ "المشروع الوطني للقراءة"، قائلًا: إن الدكتور مصطفى مدبولي افتتاح أمس الأربعاء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ53، كما افتتح اليوم مشروع القراءة الوطني.

 

اقرأ أيضًا... 

معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتح أبوابه بإجراءات ميسرة

 

وأضاف الدكتور سيد حزين، خلال حديثه عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن مبادرة المشروع الوطني للقراءة تستهدف كيفية تثقيف المواطن المصري خصوصًا الشباب، ويُعد المشروع أحد أهم البرامج الرئيسية التي أشاد بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهميتها في بناء الإنسان علميًا وصحيًا.

 

وذكر أن المبادرة بمنزلة اليوم الوطني للقراءةللجميع، لذلك لا بد أن يكون هناك مشاركة من وزارة الشباب والرياضة من خلال شبابنا بمختلف

الفئات العمرية المختلفة على مستوى مراكز شباب القاهرة والجمهورية. 

 

يُشار إلى أن الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف.

 

وتشهد الدورة إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي

يبدأ بـ "موسوعة مصر القديمة" لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي "ما" و "رؤية"،  ولأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، إذ تظهر شخصية الأديب يحيى حقي "شخصية الدورة الحالية" بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس.

 

كما تشمل الفعاليات برنامجًا مهنيًا يهدف إلى دفع تنمية صناعة النشر وسرعة مواكبتها للعصر، وتوفير منصة مهنية ومتخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي، إلى جانب إتاحة البيع Online للكتب على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وتوفير خدمات التوصيل بالتعاون مع وزارة الاتصالات ممثلة في البريد المصري لأي مكان داخل مصر، كما أن هذه الدورة، ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 879 جناحًا.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 
 72 ألف زائر في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

رابط وخطوات حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

أهم الاخبار