رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

أمريكا: نعول على دور الكويت لإحلال السلام في المنطقة

عربى وعالمى

الخميس, 27 يناير 2022 16:34
أمريكا: نعول على دور الكويت لإحلال السلام في المنطقةوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أ ش أ

 

 أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة تعول كثيرا على الدور الفريد الذي تؤديه الكويت في إحلال السلام، مشددًا على أنه لا غنى عن تلك الجهود في تسوية أزمات المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. الكويت تُسجل أكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

وثمن بلينكن- في ختام فعاليات الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس-

مساعي الكويت الداعمة للسلام وجهودها القيمة التي تقود السبل لحل النزاعات، قائلًا: "نضع أهمية كبرى على الدور الذي تؤديه الكويت وهو دور فريد تقريبًا دور الميسر والوسيط داعم السلام وقائد الطريق لتسوية الصراعات".

 

وأشار بلينكن إلى أنه لا غنى عن دور الكويت في تسوية الأزمات في المنطقة وخارجها، مضيفًا: "الكويت من

نواح كثيرة جسر لا غنى عنه لمحاولة حل التحديات في المنطقة وخارجها"، مستشهدًا في هذا السياق بدور الكويت "الحاسم والحيوي" في تسوية الخلاف الخليجي وحل الأزمة اليمنية وكذلك تجاه لبنان والعراق.

 

وتطرق بلينكن إلى العلاقات الوثيقة بين الكويت والولايات المتحدة التي توجت بانعقاد الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي الخامس في واشنطن أمس، برئاسته عن الجانب الأمريكي، وبرئاسة وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عن الجانب الكويتي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار