رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

فيديو.. السيسي: اتفقت مع تبون على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

ميديا

الثلاثاء, 25 يناير 2022 15:04
فيديو.. السيسي: اتفقت مع تبون على ضرورة خروج المرتزقة من ليبياالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه ناقش مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، آخر المستجدات على الساحة العربية وتوافقا في الرؤى، على أهمية دفع آليات العمل العربي المشترك، بما يهدف إلى صون الأمن القومي العربي، وحماية وحدة وسيادة مقدرات الدول العربية.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري بقصر الاتحادية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الجزائري، اليوم الثلاثاء، أنهما بحثا آخر تطورات القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق تطلعاته في دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أنهما تناولا أيضًا مستجدات الأزمة الليبية وتوافقا في الرؤى، على ضرورة عقد

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب بدون استثناء،وفى مدى زمني محدد تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومخرجات مساري باريس وبرلين وبما يعيد ليبيا إلى الليبيين، ويحقق وحدتها وسيادتها واستقرارها.

وأشار إلى أن المباحثات تناولت قضية الأمن المائي المصري، كونه جزءًا من الأمن القومي العربي وتوافقنا على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر، باعتبارها قضية مصيرية، وقد ثمن الرئيس "تبون" من جانبه، الجهود التي تبذلها مصر، للتوصل إلى اتفاق شامل ومنصف، بشأن قواعد ملء وتشغيل "سد النهضة".

وشددا على تعزيز جهودنا على الساحة الأفريقية، في ظل الدور المهم، الذي تضطلع به كل من مصر والجزائر في هذا الشأن واستمرار التنسيق والتعاون في إطار الاتحاد الأفريقي ومواصلة جهود دعم بنية السلم والأمن، والتنمية في القارة الأفريقية بما يمكنها من تجاوز أي تحديات تواجهها وتحقيق الرخاء والاستقرار، لسائر أبناء قارتنا الأفريقية.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائيةمنفردة بين الرئيسين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل بعد ظهر امس بمطار القاهرة أخيه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذي يحل ضيفاً عزيزاً علي بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين".

أهم الاخبار