رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

أول سيدة تتولى منصب قبطان أهم سفيننة حربية في تاريخ أمريكا

منوعات

الأحد, 23 يناير 2022 21:00
أول سيدة تتولى منصب قبطان أهم سفيننة حربية في تاريخ أمريكاقبطان السفينة

: كتبت - رغدة خالد

 رحبت البحرية الأمريكية بـ أول سيدة تتولى واحدة من أهم السفن الحربية في التاريخ الأمريكي اليوم، في لحظة رائدة للبحارة السيدات.

 

اقرأ أيضًا: قصة يأس لونتها الحياة.. نادية عبدالصمد أول سيدة ديلفري في مصر

 

قبطان السفينة
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصبحت القائد بيلي جيه فاريل، 39 عامًا، رسميًا القائد رقم 77 لسفينة حربية عمرها 224 عامًا، والتي اكتسبت لقبها الأسطوري عندما هزمت السفينة الحربية البريطانية إتش إم إس جيرير خلال حرب عام 1812.
احتفلت فاريل بتاريخ السفينة عندما تولت قيادة الفرقاطة ذات الصواري الثلاثة خلال الحفل في تشارلزتاون نافي

يارد في بوسطن.

 

السفينة الحربية
وقالت القائدة، المولودة في بادوكا بولاية كنتاكي وخريج أكاديمية البحرية الأمريكية عام 2004: "أي شخص يمشي على سطح السفينة يقف على الفور على صفحة التاريخ نفسها"، وأضافت: "إنها أيضًا بمثابة تذكير حزين لأولئك الذين قدموا التضحية القصوى على سطحها لتدشين الأمة التي نعرفها اليوم".


قالت الأدميرال شوشانا تشاتفيلد ، رئيسة الكلية الحربية البحرية في نيوبورت، رود آيلاند، إن تعيين فاريل هو مصدر إلهام للملايين من النساء أخريات.

 

السفينة الحربية
قال تشاتفيلد: "بالطبع، في أسطولنا البحري الحديث ، قامت النساء بالفعل بالقيادة على جميع المستويات، ولكن ليس هذه السفينة، أكثر السفن التي يمكن الوصول إليها بتكليف من الجمهور، والتراث البحري الأمريكي".
قال تشاتفيلد: "لا يسعني إلا أن أتمنى أن يستلهم جيل جديد من الناس من رؤية امرأة على أنها قبطان لسفينة دولتنا، مدركين أنه بالنسبة لهم أيضًا، لا يوجد حد لما يمكنهم إنجازه".

 

قبطان السفينة
حصلت السفينة على لقبها الشهير Old Ironsides من حقيقة أن قذائف المدفع البريطانية ارتدت عن بدنها خلال حرب عام 1812، كما لعب القطعة البحرية، وهو أقدم سفينة حربية في العالم لا تزال طافية، دورًا حاسمًا في الحروب البربرية ودافع عن الممرات البحرية من عام 1797 حتى عام 1855.