رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

شاهد.. أهالي ضحايا مرفأ بيروت يعتصمون أمام قصر العدل

ميديا

الاثنين, 17 يناير 2022 13:09
شاهد.. أهالي ضحايا مرفأ بيروت يعتصمون أمام قصر العدلأهالي ضحايا مرفأ بيروت يعتصمون أمام قصر العدل

كتب- مصطفى نجيب:

عرضت قناة "الغد" اليوم الإثنين، مقطع فيديو يظهر اعتصام أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت وإغلاق بوابة  قصر العدل تضامنا مع المحقق العدلي القاضي طارق البيطار.

اقرأ أيضًا.. لبنان يُعيد فتح الطرق المُغلقة وهدوء يعم كل المناطق

وكان المحقق العدلي قد علق للمرة الرابعة التحقيق في انفجار مرفأ بيروت في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي، بعد إبلاغه بدعوى تقدم بها وزيران سابقان يطلبان بنقل القضية إلى

قاض آخر.

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنه جرى تعطيل القضاء ومجلس الوزراء، معتبرا أن هذا الأمر يحمل انعكاسات خطيرة على البلاد، مشيرا إلى العمل على معالجته إدراكا لمدى تأثيراته السلبية، جاء ذلك في تصريحات لعون خلال لقائه اليوم لوفد من أهالي المحبوسين على ذمة التحقيقات في قضية انفجار ميناء بيروت البحري.

وأضاف أنه يشعر بمعاناة أهالي المحبوسين على ذمة التحقيقات بقضية انفجار ميناء بيروت، وأيضا معاناة أهالي ضحايا الانفجار، موضحا أنه يبذل كل ما في وسعه، وفق الصلاحيات والقوانين من أجل إحقاق الحق ورفع الظلم عن الأبرياء.

 

واعتبر عون أنه لا يجوز أن يتم إيقاف الموظف وتحميله المسؤولية بعد أن يكون قد قام بواجبه وأبلغ رئيسه، مشددا على أنه سوف يتابع الموضوع كي تظهر الحقيقة، وتتحدد المسؤوليات من دون محاباة أو تسييس أو تعطيل أو تأخير من منطلق أن كل عدالة متأخرة هي عدالة معطلة.

أهم الاخبار