رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) خالد عبدالغفار: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون

ميديا

الأحد, 28 نوفمبر 2021 22:04
(فيديو)  خالد عبدالغفار: لا نية لتأجيل الدراسة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرونالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

كتب - أحمد فايق

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة، أنه لا توجد نية لتأجيل الدراسة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد "أوميكرون" .

اقرأ أيضا : نصائح الصحة لمواجهة متحور كورونا الجديد"أوميكرون"

 

وأضاف " عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية " النهار"، اليوم الأحد،  أن التحورات الفيروسية طبيعية ولو الفيروس لم يتحور يكون "مش فيروس".

متحور أوميكرون

وأشار إلى أن  المطالبين بتأجيل الدراسة  يحاولون في تلك الظروف استغلال التحورات الفيروسية لوقف الدراسة، مشيرًا إلى أن تحور الفيروس أمر طبيعي.

 

وتابع عبدالغفار  أن لقاح الإنفلونزا يختلف كل عام؛ بسبب التحورات التي يشهدها الفيروس، مضيفًا: «يتحور على مدار العام مئات المرات، نحرص ومستعدون لأن كورونا حالة عامة على كل الدول وتستحق التعامل معها بشكل مختلف عن الإنفلونزا».

 

متحور أوميكرون

واستطرد أنه  جرى  تلقيح 1.8

مليون طالب ضد فيروس كورونا حتى الآن، قائلًا إن الوزارة نجحت في تلقيح نسبة كبيرة من العالمين وأعضاء هيئة التدريس ضد الفيروس ومعنية بعدم دخول الحرم الجامعي إلا بعد الحصول على اللقاح.

[لقاح كورونا]

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 531 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية،

ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 295434 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 931

حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات

الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية،

لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.
 
 وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
 وأشار "عبدالغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 355767 من ضمنهم 295434 حالة تم شفاؤها، و20305 حالة وفاة.
 
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

(فيديو) مستشار الرئيس: لا وجود لمتحور كورونا أوميكرون في مصر حتى الآن

فرنسا تبدأ حملة التطعيم المُعزز ضد كورونا

موديرنا تُطور جرعة مُعززة لسُلالة كورونا الجديدة "أوميكرون"

 

أهم الاخبار