رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) متحدث الري: نقاشات أسبوع القاهرة للمياه اتسمت بالتنوع والزخم

ميديا

الخميس, 28 أكتوبر 2021 16:56
(فيديو) متحدث الري: نقاشات أسبوع القاهرة للمياه اتسمت بالتنوع والزخموزارة الري

كتب - أحمد فايق

أكد محمد غانم، المتحدث الرسمي لوزارة الري، أن  أسبوع القاهرة للمياه ضم العديد من المناقشات المثمرة والتي تمت على مدار الأيام الماضية وجلسات ناقشت علوم ابتكار المياه وتتميز بالتنوع، لافتًا إلى أن  جلسات أسبوع القاهرة للمياه ضمت 1800 باحث مشارك بالإضافة إلى 100 دولة مشاركة وتم طرح العديد من الموضوعات وعلى رأسها قضايا الزيادة السكانية، التغيرات المناخية وتأثيراتها على قطاع المياه.

اقرأ ايضا : وزير الري: إزالة فورية للتعديات على نهر النيل والمجاري المائية بالمحافظات
وأوضح " غانم" ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية" dmc "،  أن الجلسات  الفاعليات ضمت أيضا مناقشة أزمة الزيادة السكانية التي تعانى منها دول العالم ومواجهة التغيرات

المناخية وهو تحد عالمي ومناقشة العديد من الأبحاث العلمية وطرق الرى الحديث.

اسبوع القاهرة للمياه

وأشار إلى أن مصر عرضت تجاربها في مجال إدارة المياه وكيفية تنفيذ المشروعات الكبرى، معقبا: "وضعنا خططا وإجراءات وسياسات للتعامل مع التحديات المائية ووجدنا إشادة كبيرة من القادة والمسؤولين في مجال المياه على مستوى العالم الذين يرون بشكل إيجابي ما يحدث في مصر".

اختتمت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، والذي عقد للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية..التحديات والفرص".

اسبوع القاهرة للمياه

وكان يهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول

مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.

ايمان السيد

وشهدت فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، هذا العام، مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يحضر فعاليات الأسبوع نحو ألف مشارك فعلي، و800 مشارك "افتراضيا" عن بعد، فضلا عن حضور 20 وفدا وزاريا فعليا، و44 وفدا وزاريا بشكل افتراضي.

 

مواضيع ذات صلة...

وزير الرى يتابع موقف تنفيذ مشروعات الموارد المائية بمحافظة بنى سويف

على هامش أسبوع القاهرة للمياه وزيرًا الرى والتعليم العالى يشاركان فى جلسة "الابتكار في العلوم المائية"

وزير الري يستعرض تجارب المزارعين في التحول لنظم الرى الحديث

أهم الاخبار