رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عُمان تعتمد إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لبعض الفئات

عربى وعالمى

الخميس, 28 أكتوبر 2021 16:43
عُمان تعتمد إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لبعض الفئاتتطعيم كورونا في عُمان

أ ش أ

اعتمدت اللجنة العُليا بسلطنة عمان المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح لبعض الفئات، على أن تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن الفئات المستهدفة والخطة المعتمدة لذلك، كما وافقت اللجنة على تطعيم الأطفال من عمر الخامسة إلى الثانية عشرة ابتداءً من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. الرئاسة اللبنانية تكشف حقيقة إصابة ميشال عون بكورونا


ووفقًا لوكالة الأنباء العمانية، فقد قررت اللجنة العُليا عودة طلبة الصفوف (5 - 11) لتلقي التعليم بنظام التعليم المباشر بنسبة 100%، في

جميع المدارس، اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة وارتداء الكمامات، وسيتم تقييم الأمر بما يتفق ومستجدات الوضع الوبائي العام في السلطنة.


كما قررت اللجنة السماح بإعادة مزاولة البيع في الأسواق التقليدية والشعبية (البيع بالمناداة، والهبطات والبيع في الأماكن المفتوحة)، مع الالتزام بارتداء الكمامات وتجنب التزاحم في مواقع البيع والالتزام بالتباعد الجسدي.

 

وقد أكدت سلطنة عمان أنها "لن تسمح إلا للمسافرين الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا

بدخول أراضيها"، لافتة إلى أن القرار سيسري على جميع البلدان دون استثناء".

 

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، أكدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا على أن "قرار اشتراط تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدخول السلطنة يسري على القادمين من كل دول العالم، وفق الضوابط الموضوعة".

 

وأضاف البيان: "ستتابع اللجنة العليا مستجدات الوضع الوبائي في كل الدول وستتخذ القرارات المناسبة وفقا لتلك المستجدات".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار