رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

اقتصاد

الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021 03:32

دائماً ما تكون أسعار الذهب محط أنظار الكثيرين ويستحوذ على اهتمامهم وتنشر بوابة الوفد أسعار الذهب في مصر  اليوم الثلاثاء 26 -10- 2021 بعد أن أغلقت أسعار الذهب أمس الإثنين عند ارتفاع ملحوظ بقيمة 3 جنيهات في التعاملات المسائية، ليرتفع  سعرالذهب إلى مستويات 786 جنيها للجرام من عيار 21 مقارنة بسعر 783 جنيها للجرام وهو السعر المسجل للذهب في التعاملات الصباحية.

 

 

اقرأ أيضا: أسعار الذهب العالمي ترتفع بأكثر من 1% مع ضعف الدولار الأمريكى.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر:


اسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر


عيار 18 يسجل 674 جنيها للجرام.

 

عيار 21 يسجل 786 جنيها للجرام.


عيار 24 يسجل 898 جنيها للجرام.

 

الجنيه الذهب 6288 جنيها.

 

أونصة الذهب 1808 دولارات.

 

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي لتتداول فوق مستويات الـ 1,790 دولار للأونصة وسط مخاوف من أزمة العقارات الصينية والتضخم العالمي. واستفاد المعدن الثمين من مخاوف حدوث انهيار في قطاع العقارات الصيني بعد تعثر بيع أصول شركة Evergrande، بالإضافة إلى توقعات السوق بارتفاع كبير في معدلات التضخم العالمية وسط تعطل سلاسل التوريد وارتفاع أسعار الطاقة عالميّاً، ثم واصل الذهب صعوده إلى مستويات 1808 دولار.
 
وارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي مدعومًا بالتوقعات التي

تُشير بأن البنك الاحتياطي الأسترالي سيقوم برفع أسعار الفائدة قبل أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفعها، كما ساهم ارتفاع أسعار السلع والمعادن في تعزيز مكاسب الدولار الأسترالي.
 
 
أسعار الذهب في أسبوع
ماذا كان لدينا من أحداث طوال هذا الأسبوع والتي أثرت بصورة مباشرة على تداول الذهب،  يوم الإثنين 18 أكتوبر تم إعلان الناتج المحلي الإجمالي الصيني ومبيعات التجزئة الصينية والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ومسح تطلعات الأعمال من بنك كندا
 
وخلال يوم الثلاثاء 19 أكتوبر جري اعتماد محضر اجتماع السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الأسترالي، وجاء يوم الأربعاء 20 أكتوبر يحمل عدة أحداث منها إعلان مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني والقراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية في منطقة اليورو ومؤشر أسعار المستهلكين الكندي ومخزونات النفط الخام الأمريكية

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news

أهم الاخبار