رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الفلبين تتسلم 3 ملايين جرعة إضافية من لقاح "سينوفاك" من الصين

عربى وعالمى

الأحد, 24 أكتوبر 2021 16:57
الفلبين تتسلم 3 ملايين جرعة إضافية من لقاح سينوفاك من الصينلقاح كورونا

أ ش أ

 تسلمت السلطات الفلبينية، اليوم الأحد، ثلاثة ملايين جرعة إضافية من لقاح "سينوفاك" الصيني في مطار نينوي أكينو الدولي بالعاصمة الفلبينية "مانيلا".

 

اقرأ أيضًا.. الفلبين تسجل 1202 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة


وذكرت شبكة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية - في نشرتها باللغة الإنجليزية - أن الحكومة الفلبينية اشترت مليوني جرعة من اللقاح، فيما تبرعت الحكومة الصينية بمليون جرعة.


من جانبه، قال مسؤول توزيع اللقاحات بالفلبين كارليتو جالفيز جونيور، إنه سيتم استخدام شحنة اللقاحات الجديدة في إعطاء الجرعة الثالثة أو الجرعة التعزيزية من اللقاح للعاملين بالمجال الصحي، وذلك بعد الموافقة المنتظرة من وزارة الصحة على المقترح.


وأضاف "نتطلع إلى عمل التحضيرات اللازمة لإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح للفئات المستهدفة.. وزارة الصحة أعلنت بالفعل أنه بإمكان العاملين

بالمجال الصحي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أخذ الجرعة التعزيزية".


ولفتت الشبكة إلى أن إجمالي جرعات اللقاح الموجودة حاليا في البلاد يصل إلى أكثر من 96 مليون جرعة، موضحة أن أكثر من نصفهم من لقاح "سينوفاك".


يذكر أنه تم تلقيح 25 مليون شخص على الأقل بشكل كامل ضد الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حتى الآن، كما تم تلقيح أكثر من 29 مليون شخص بجرعة واحدة من اللقاح، إذ تستهدف البلاد تطعيم 77 مليون شخص.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار