رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليابان تحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج وسط ارتفاع الأسعار

عربى وعالمى

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 15:04
اليابان تحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج وسط ارتفاع الأسعار منظمة أوبك

أ ش أ

 قال وزير الصناعة الياباني، كويشي هاجيودا، إن بلاده ستحث أعضاء منظمة أوبك وحلفائها على زيادة إنتاج النفط، في ضوء ارتفاع الأسعار وسط مخاوف من أن زيادة الطلب بعد فيروس كورونا ستفوق العرض.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الدفاع الياباني يُعرب عن شكوكه بشأن معاهدة حظر الأسلحة النووية


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي أجرى محادثات هاتفية مع نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، وطلب من الدولة الشرق أوسطية المساعدة في استقرار الأسعار من خلال زيادة الإنتاج.


ومن المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها (المعروفون باسم أوبك +) اجتماعًا وزاريًا

في 4 نوفمبر المقبل، وقال هاجيودا إن بلاده ستواصل الدعوة إلى زيادة الإنتاج في الفترة التي تسبق ذلك.


وأصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تعليماته لأعضاء حكومته بدراسة تأثيرات ارتفاع الأسعار على الاقتصاد الياباني، وقال للصحفيين: "نراقب عن كثب التحركات في سوق النفط الخام وكذلك التأثير على الصناعة المحلية والمعيشة".


وعقد أعضاء مجلس الوزراء الياباني، بمن فيهم هاجيودا وكبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، اجتماعا طارئا اليوم /الإثنين/ لمناقشة استجابة الحكومة لارتفاع الأسعار.


وقال كيشيدا إنه أوعز لهم

بالعمل مع وكالة الطاقة الدولية لدعوة منتجي النفط لزيادة الإنتاج و"اتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة" لمساعدة الصناعات التي قد تتأثر سلبًا.


في حين قال وزير الصناعة الياباني إن الحكومة لديها ضمانات لصناعات مثل النقل والزراعة ومصايد الأسماك والتي يمكن أن تتضرر بشدة؛ لأن الوقود يشكل جزءًا كبيرًا من نفقاتها.


وارتفعت تكلفة المواد الخام للشركات نتيجة تضخم السلع العالمية وضعف الين، مما ضاعف مشاكل ثالث أكبر اقتصاد في العالم الذي شهد تأثر الصادرات والإنتاج باضطرابات سلسلة التوريد في آسيا.


وصعدت أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ سنوات، إذ ارتفع مزيج برنت 87 سنتًا أو 1% إلى 85.73 دولار للبرميل الواحد، فيما صعد خام غرب تكساس الأمريكي 1.12 دولار أو 1.4% إلى 83.40 دولار للبرميل.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار