رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الزراعة: طالبنا اتحاد الدواجن بضخ الدواجن والبيض بأسعار مناسبة

ميديا

الأحد, 17 أكتوبر 2021 22:57
(فيديو) الزراعة:  طالبنا اتحاد الدواجن بضخ الدواجن والبيض بأسعار مناسبةدواجن وبيض

كتب - أحمد فايق

أكد الدكتور السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معدلات أسعار السلع الاستراتيجية والأعلاف زادت، بسبب زيادة تكاليف الشحن والنقل.

اقرأ ايضا : ارتفاع أسعار البيض في كاريكاتير الوفد

وتابع " القصير"، خلال تصريحاته ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية " المحور"، اليوم الأحد، أنه يجب أن يتم التركيز  على نقطة التعادل، فلا يجب أن يتم بيع سلعة أقل من تكلفتها، وبالتالي يخرج المنتج من السوق، وبالتالي يحدث زيادة التكلفة في الدورة اللاحقة.

الدواجن والبيض

الزراعة : لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن 

وأضاف :" لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن، واجتمعنا مع اتحاد الدواجن وطالبناه والشركات المنتجة بأن تتواصل مع وزارة التموين والجهات الحكومية الأخرى التي لديها منافذ توزيع حتى

تضخ سلع الدواجن بأسعار مناسبة وبالتالي تصل إلى المستهلك النهائي، لأن المشكلة الرئيسية في هذا الأمر هو الحلقات اللوجستية".

الدواجن والبيض

وزير الزراعة يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض 

وأشار القصير إلى أن السوق يخضع لآليات العرض والطلب، وبالتالي فإن الأسعار تنخفض وترتفع ونعمل على إزالة الحلقات الوسيطة، معقبا :"أعتقد أننا إذا دخلنا في نقطة التعادل ستتوازن الأسعار تلقائيا".

الدواجن والبيض

السيد القصير : الزراعة أصبحت عمود الاقتصاد

واستطرد القصير أن  الزراعة أصبحت عمود الاقتصاد، حيث برزت أهميتها بشكل أكبر خلال جائحة كورونا، فيمكن أن تمتلك دولة القوة المالية لكنها لا تستطيع توفير الغذاء لشعبها، لذلك

زاد اهتمام العالم بهذا القطاع.

وتحدث عن قضية إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدا أنها مسألة صعبة جدا، وهناك توجيهات من القيادة السياسية للتعامل معها: "هذا لملف مسؤولية المجتمع ككل، ويجب أن نحافظ على ما تبقى من الأراضي الدولية، لأن الدولة تتحمل مليارات من أجل إصلاح الأراضي القديمة".

وأكمل وزير الزراعة أن قضية الامن الغذائي أصبحت قضية أمن قومي وبالتالي يجب الحفاظ عليها، وبالتالي فإنه وجه بالتحرك الفوري واتخاذ إجراءات أكثر شدة وجرأة ضد المتعدين على الأراضي الزراعية وأن يتم التعامل معهم بالرقم القومي، من أجل عدم صرف دعم السماد، حيث فقدت مصر آلاف الأفدنة منذ عام 2011.

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

بعد ارتفاع أسعار البيض والدجاج.. 5 أطعمة بديلة تعوض قيمتهما الغذائية

رئيس شعبة الدواجن يكشف الحل السريع لحل أزمة ارتفاع سعر البيض

وزير الزراعة يبحث ضخ البيض والدواجن في المنافذ الحكومية بأسعار مناسبة

أهم الاخبار