رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حقيقة التسجيل في حساب المواطن بعد الكشف عن شروط تجاوز الأهلية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 23:32
حقيقة التسجيل في حساب المواطن بعد الكشف عن شروط تجاوز الأهليةحساب المواطن

إيمان مجدي

اعتلى تسجيل حساب المواطن محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، عقب إعلانه عن شروط تجاوز الأهلية عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

 

اقرأ أيضًا: تعرف على المستفيدون من برنامج حساب المواطن

 

تسجيل حساب المواطن تويتر

وأوضح برنامج حساب المواطن، أن شروط الأهلية، هي التي تمكن المواطنين من التسجيل من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، وصرف الدعم الشهري، وحدد ثلاث شروط لتجاوزها.

 

وجاء ذلك نتيجة أن أغلب حالات عدم الأهلية وعدم استحقاق دفعات حساب المواطن تأتي نتيجة عدم تطابق الشروط، وعدم تسجيل البيانات بشكل دقيق، لذلك وضع البرنامج المعايير بشكل واضح حتى يستوفيها المستفيدين بشكل صحيح.

 

شروط تجاوز الأهلية في برنامج حساب
المواطن

شروط الجنسية: المستفيد الرئيسي من برنامج حساب المواطن هو الشخص سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك حاملي بطاقات التنقل، وزوج المواطنة السعودية وأبنائها، بالإضافة إلى زوجة المواطن السعودي.

 

معيار الإقامة: أن يكون المستفيد الرئيسي مقيمًا إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية، أثناء فترة الاستفادة من البرنامج، وأن لا يقيم إقامة دائمة في أي من المراكز الإيوائية أو السجون.

 

-توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة: لابد من تسجيل المواطن بياناته بشكل دقيق في البرنامج، بحيث تتطابق من الجهات ذات العلاقة.

 

تسجيل حساب المواطن

 

التسجيل في برنامج حساب المواطن

فيما كشف حساب المواطن حقيقة التسجيل فيه

خلال الفترة الحالية، حيث أجاب على أحد المواطنين عبر خدمة المستفيدين من البرنامج على تويتر،قائلًا:"تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين".

 

الهدف من برنامج حساب المواطن

يذكر أن حساب المواطن تم إنشائه بالمملكة لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

 

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية اضغط هنـــــــــــــــا

أهم الاخبار