رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إصابات كورونا في أستراليا تقترب من 100 ألف حالة

عربى وعالمى

الاثنين, 27 سبتمبر 2021 11:36
إصابات كورونا في أستراليا تقترب من 100 ألف حالةكورونا في أستراليا

وكالات:

 سجلت السلطات الصحية في أستراليا، اليوم الإثنين، 1493 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

أستراليا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا

وذكرت وزارة الصحة الإسترالية عبر موقعها الإلكتروني أن إجمالي الوفيات بلغت 1244 حالة وفاة عقب تسجيل 13 حالة وفاة جديدة، موضحًا أن إجمالي حالات الإصابة في البلاد ارتفع منذ تفشي الوباء في البلاد ليبلغ 99 ألفًا و33 حالة حتى الان.
 

وكانت أعلنت أستراليا، اليوم، عن خطط لإعادة فتح سيدني المغلقة باستخدام نظام من مستويين يمنح الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا حريات أكثر من غير المحصنين لأسابيع عدة.


وذكرت صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد”

الأسترالية- عبر موقعها الإلكتروني- أنه من المقرر أن يتم رفع القيود المفروضة على الحركة عبر منطقة نيو ساوث ويلز الأوسع نطاقًا تدريجيًا بين 11 أكتوبر و1 ديسمبر المقبلين، إذ تنتقل معدلات التطعيم من 70 إلى 90%، موضحة أنه سيتم منع الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم من الانضمام الرياضات المجتمعية أو تناول الطعام في الخارج أو القيام بالتسوق غير الضروري عبر مختلف ولايات البلاد.


ومن جانبها، دعت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكليان، المواطنين للحصول على اللقاح حتى يتمكنوا من

ممارسة حياتهم بشكل عادي، قائلة "إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تناول وجبة مع الأصدقاء والترحيب بالأشخاص في منزلك، فعليك أن تحصل على اللقاح.

 

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد تحقيق التطعيم بنسبة 80٪ والمتوقع بعد بضعة أسابيع سيتم السماح بالسفر على مستوى الولاية، مضيفة أنه اعتبارًا من مطلع ديسمبر المقبل، لن تكون هناك حدود للتجمعات المنزلية والخارجية غير الرسمية ولن تكون أقنعة الوجه مطلوبة بعد الآن.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 231 مليوناً و820 ألفا و895 حالة.

 

وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ أربعة ملايين و748 ألفًا و59 حالة.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news
 

أهم الاخبار