رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

طبيب نفسي: ارتفاع نسب الانتحار بين الذكور أكثر من الإناث (فيديو)

ميديا

الجمعة, 24 سبتمبر 2021 23:11
طبيب نفسي: ارتفاع نسب الانتحار بين الذكور أكثر من الإناث (فيديو)الانتحار

كتبت - أمل البرغوتي

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، إن  نصوص الترهيب لم تنجح في الحد من ظاهرة الانتحار، مؤكدًا أن ما يجعل ظاهرة الانتحار مقلقة لإنها انتشرت بشكل أكبر بين فئة المراهقين والشباب، لافتًا إلى أن النسبة الأكبر في الانتحار ما بين سن 15 إلى 29 عامًا، وترتفع نسب الانتحار بين الذكور أكثر من الإناث. 

 

اقرأ أيضا: 

(فيديو) أستاذ أوبئة: لقاح كورونا لا يؤثر على الخصوبة

مكافحة الإدمان: نفذ 2000 حملة توعية استهدفت مراكز الشباب والجامعات (فيديو)

خالد الجندي: أعداء مصر يشجعون الشباب على الانتحار للمتاجرة بهم عالميًا

 

وأضاف الدكتور محمد المهدي، خلال

حواره مع الاعلامي ابراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن أكثر الانواع انتشار بين الشباب والمراهقين  الانتحار الدرامي الاحتجاجي، قائلًا: إنه مدوي ويذهب لمنطقة تجبرك على الاستماع والنظر.

 

وتابع أن كل أدوية الاكتئاب بها الأعراض الجانبية التي تتدفعك إلى الانتحار، موضحًا أن حالات الاكتئاب يصحبها الحالة المزاجية الحزينة أو الكئيبة، لكن في شدة الاكتئاب يكون الشخص ليس لديه القدرة على أن يموت نفسه.

 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عادل الحديدي،

أستاذ الطب النفسي والإدمان بجامعة المنصورة، أن هناك دراسات تفيد بأن أكثر من 50% ممن ينهون حياتهم بأيديهم مرضى نفسيين، فضلًا عن أن هناك دراسات أخرى تقول أن 90% من المنتحرين كانوا يعانون من أعراض نفسية.

 

وأوضح الحديدي، في حواره ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن وجود الكثير من الأمراض النفسية أشهرها الاكتئاب واستخدام المخدرات وعدم القدرة على تحمل المعاناة، قائلًا: "هذه الأمراض تدفع البعض لإنهاء حياتهم بأنفسهم، كما أن عدم مساعدة أبناءنا على تكوين شخصيتهم يضر بحالتهم النفسية".

 

وشدد أستاذ الطب النفسى والإدمان بجامعة المنصورة، على ضرورة عدم التقليل من تهديدات الأبناء بالانتحار وإنهاء حياتهم، موجهًا حديثه للأهالي: "لابد من التعامل مع هذه التهديدات كل مرة بجدية".

(شاهد الفيديو) 

 

أهم الاخبار