رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مصطفى بكري يكشف تفاصيل تعامل المشير طنطاوي مع أحداث 28 يناير (فيديو)

ميديا

الخميس, 23 سبتمبر 2021 21:48
مصطفى بكري يكشف تفاصيل تعامل المشير طنطاوي مع أحداث 28 يناير (فيديو)المشير طنطاوي ومصطفى بكري

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن القوات المسلحة المصرية استعدت بالخطة "إرادة" قبل يناير 2011، موضحًا أن الضباط والجنود كانوا يعلمون إلى أين يتجهون بناء على الخطة الموضوعة.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) بكري: علاقة المشير طنطاوي والرئيس السيسي كانت ثقة واحترام

 

وأضاف  بكري، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أن عقيدة القوات المسلحة تقوم على حماية الأمن القومي، والشعب المصري، لذا

عندما أخبر حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، المشير طنطاوي بأن القوات المسلحة يجب أن تتدخل يوم 28 يناير لأنه حدث تآمر على الشرطة وانهارت كان القرار حاسمًا.

 

وتابع مصطفى بكري، أن المشير طنطاوي تحرك، ونزلت القوات إلى الشوارع، وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة تدرك منذ اللحظة الأولى حدوث مشكلات في ميدان

التحرير، موضحًا أن اللواء حسن الرويني، أبلغ المشير طنطاوي بحرق 3 سيارات في ميدان التحرير وسرقة أخرى، فكان رد المشير: "اعتبر مفيش حاجة حصلت، لن نمد أيدينا تجاه الشعب المصري، فوتوا الموضوع والعربية اللي اتسرقت هنعرف نجيبها".

وأردف مصطفى بكري أن القوات المسلحة فرضت سيطرتها على مختلف المناطق ونجحت في تأمين المنشآت العامة وحماية أمن المواطنين، موضحًا أن المواطنين خرجوا للتظاهر في يناير لعدة أسباب تتعلق بوضع خاطئ لكن تم استغلال الموقف من جهات أخرى.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار