رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ارتفاع جديد بأسعار الذهب المحلية في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء

اقتصاد

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 20:19
ارتفاع جديد بأسعار الذهب المحلية في التعاملات المسائية اليوم الأربعاءالذهب

كتب- أحمد صلاح

سجلت أسعار الشغولات الذهبية، ارتفاعًا في الاسواق المحلية ومحلات الصاغة، في ختام تعاملات اليوم الاربعاء 22 سبتمبر، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وجاء ذلك مع عودة الارتفاع في أسعار الذهب عالميا لتقترب من 1780 دولار ومع اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن مستقبل التحفيز النقدي فقد نشهد مزيد من التغير في أسعار الذهب .

اقرأ أيضا..تباين أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بختام تعاملات اليوم

 

ومن المحتمل فى الفترة القادمة أن نرى تحركات فى أسعار الذهب فى الأسواق المحلية سواء نحو الارتفاع أو الانخفاض كما عودنا المعدن النفيس فى آخر فتراته على تذبذب الأسعار وعدم الاستقرار إلى اتجاه معين.

 

وتراجعت أسعار المعدن النفيس بسبب قوة الدولار الأمريكي وراتفاع فى مبيعات التجزئة مما

أدى إلى تراجع فى أسعار الأوقية "الأونصة" بأكثر من 30 دولار.

 

شهدت الأسعار فى الآونة الأخيرة تذبذبات للمعدن الأصفر ما بين الانخفاض والارتفاع، بسبب مخاوف القيود الاقتصادية وغلق بعض البلدان التي يسببها فيروس متحور دلتا (كورونا).

أسعار الذهب فى مصر:

سجل سعر الذهب عيار "24" نحو 891 جنيهًا مقابل سعره في بداية التعاملات عند سعر 882 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى 780 جنيهًا للجرام الواحد، وحقق متوسط سعر عيار "18" عند سعر 669 جنيهًا ووصل سعر الجنيه الذهب عند سعر 6240 جنيها، وبلغ سعر أونصة الذهب 1780 دولارا.


يترقب المتداولون في سوق الذهب ما تسفر عنه اجتماعات والمؤتمر الصحفي المرتقب اليوم الأربعاء

لمجلس الاحتياطي الأمريكي، والذى قد يعصف بسوق المعادن ويهوي بالأسعار في حالة الإعلان عن اتجاه قريب لرفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وتقليص تحفيز الاقتصاد.

‌وكنا قد شهدنا في أسواق المعادن والعملات والأسهم اضرابات واضحة خلال الأسبوع المنقضي، وذلك وسط ترقب اجتماع ومؤتمر البنك الفيدرالي الأمريكي والمرتقب  والذي سيكون له آثار مباشرة على الأسواق.

وتباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة لأوّل مرّة منذ 6 أشهر، مما يدعم إشارات سابقة من الاحتياطي الفيدرالي عن كون التضخم مؤقتًا.

بالإضافة إلى ذلك، فاجأت أرقام مبيعات التجزئة لشهر أغسطس الأسواق والتي جاءت أفضل من المتوقع، مما أدى لارتفاع الدولار الأمريكي ودفع أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في شهر دون 1760 دولار وهذا تسبب في آثار واضحة على سعر الذهب في كافة دول العالم.

سوق الذهب تعافي بشكل واضح في تعاملات أمس الثلاثاء مسجلاً مستويات 1780 دولار مقابل 1754 دولار بخاتم جلسات الأسبوع المنقضى، وهذا أثر على سعر الذهب في السوق المصري.

 

لمعرف المزيد من الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..

 

أهم الاخبار