رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سفير ألمانيا بالقاهرة: اللقاحات هى العامل الرئيسى للحماية من كورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 19:24
سفير ألمانيا بالقاهرة: اللقاحات هى العامل الرئيسى للحماية من كورونا فرنك هارتمان - سفير ألمانيا الاتحادية لدى مصر

أ ش أ

 قال فرنك هارتمان، سفير ألمانيا الاتحادية لدى مصر: إن "اللقاحات هي السبيل والعامل الرئيسي، ليس فقط لحماية أنفسنا والأشخاص من حولنا من العدوى، ولكن أيضا لمنع خطر حدوث المزيد من الطفرات في الفيروس".

 

اقرأ أيضًا:

هارتمان يتولى مهام منصبه سفيرًا جديدًا لألمانيا في مصر

 

جاء ذلك - حسب بيان صادر عن السفارة الألمانية بالقاهرة اليوم الثلاثاء: في تصريح للسفير الألماني بالقاهرة بمناسبة وصول شحنة تتضمن 850560 جرعة من لقاح (أسترازينيكا) المضاد لـ(كوفيد- 19) منحة مقدمة من ألمانيا كمساهمة في حملة التلقيح الوطنية المصرية، ويجري تسليمها عبر مرفق (كوفاكس) بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة والسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف السفير الألماني لدى القاهرة: "لا يمكن لأي بلد

أن يتغلب بمفرده على هذا التحدي، بل يجب العمل بصورة جماعية من أجل مواجهته والتصدي له، مؤكدا مواصلة بلاده تقديم المزيد من الدعم لمصر من خلال عمليات تسليم لقاحات إضافية في المستقبل القريب".

 

بدورها، قالت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ورئيسة البعثة، إن: "التبرع باللقاح يأتي في إطار التضامن العالمي لحماية 40% من السكان بنهاية العام الجاري لإنقاذ الأرواح، وتخفيف الأعباء عن نظام الرعاية الصحية".

 

وأضافت: أن "منظمة الصحة العالمية توصي بشدة أن تعطي البلدان الأولوية لتطعيم الخطوط الأمامية وخاصة العاملين في مجال الرعاية الصحية، جنبًا إلى جنب

مع كبار السن، وأولئك الذين يعيشون مع ظروف مرضية مزمنة".

 

بدوره، قال جيرمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر: "اللقاحات ستساعدنا في احتواء جائحة كوفيد-19، وذلك إذا كان بإمكان الجميع الوصول إليها"، مؤكدا أهمية التطعيم المتمثلة في إنقاذ الأرواح ومنع الإغلاق المتكرر للمدارس.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) Vous avez envoyé حول العالم ارتفع إلى 228 مليونًا و509 آلاف و888 حالة.

 

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و691 ألفًا و543 حالة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 42 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 33.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21.2 مليون حالة.

 

​ لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news

أهم الاخبار