رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الكويت تؤكد دعمها للدور المهم والمحوري لمنظمة الأمم المتحدة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 09:58
الكويت تؤكد دعمها للدور المهم والمحوري لمنظمة الأمم المتحدةأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء

الكويت – عبد المنعم السيسي:

أكدت دولة الكويت دعمها اللا محدود للدور المهم والمحوري لمنظمة الأمم المتحدة بجميع أجهزتها ووكالاتها وبرامجها المختلفة ودعمها للجهود التي يبذلها الامين العام في اصلاح وتطوير عمل المنظمة. جاء ذلك خلال لقاؤ ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء تحيات الأمير الشيخ نواف الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد وتأكيدهما دعم الكويت للدور المهم والمحوري لمنظمة الأمم المتحدة بجميع أجهزتها ووكالاتها وبرامجها المختلفة ودعمها للجهود التي يبذلها الامين العام في اصلاح وتطوير عمل المنظمة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أهمية المشاركة في اجتماعات هذه الدورة التي تنعقد في ظروف صحية استثنائية تمر على العالم بأسره، داعيا إلى ضرورة تكاتف جميع الدول الأعضاء وتعاونها المأمول في المشاركة والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة في جهودها لمكافحة جائحة «كورونا».

من جهته، أشاد غوتيريس بدور الكويت الفاعل في دعم المنظمة وكذلك دعمها للخطط والبرامج الاستراتيجية للأمم المتحدة في شتى المجالات وتعزيز الجهود الإنسانية في مواجهة الكوارث والأزمات، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها الكويت في حل النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين

الاقليمية والدولية ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.احمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ونائب المندوب الدائم الوزير المفوض بدر المنيخ.

كما التقى رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد رئيس جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية الصديقة غوتابيا راجاباكسا في مقر إقامته، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الكويت وجمهورية سريلانكا وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة الى مناقشة آليات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين بشأن القضايا المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

حضر اللقاء وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي. 

أهم الاخبار