رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نادي الأسير: لا حلول جدية بشأن قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

عربى وعالمى

الاثنين, 20 سبتمبر 2021 15:46
نادي الأسير: لا حلول جدية بشأن قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام قضية الأسرى الفلسطينيين

وكالات:

 أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، أن لا حلول جدّية بشأن قضية الأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداريّ، وعددهم ستة أسرى، حيث يواجهون أوضاعًا صحية صعبة، ويواصل الاحتلال تعنته ورفضه الاستجابة لمطلبهم.

 وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن القلق على مصيرهم يتصاعد، فالأسير كايد الفسفوس، يواصل إضرابه منذ أكثر من شهرين، وكذلك الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ (61) يومًا.

 

نتانياهو يسخر من بايدن: نام أثناء لقاء بينيت

 

 كما يواصل الأسرى علاء الأعرج من طولكرم إضرابه عن الطعام منذ (43) يومًا، وهشام أبو هواش منذ (35) يومًا، ورايق بشارات منذ (30) يومًا، وشادي أبو عكر منذ (27) يومًا.

يذكر أن كافة الأسرى المضربين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات رهنّ الاعتقال، وكانت غالبية سنوات اعتقالهم إداريّا.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم وطالب بضرورة التحرك الفوري لحسم قضيتهم وإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان.

رئيس وزراء فلسطين: حكومة إسرائيل الجديدة تُمنهِج الاستيطان للقضاء على إمكانية إقامة دولة فلسطينية

وعلى صعيد حملات التضامن مع الأسرى الفلسطينيين، نظمت فصائل العمل الوطني والإسلامي، وأسرى محررون في طوباس اليوم وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم.

ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية والشعارات

المنددة بسياسة القمع التي ينتهجها الاحتلال بحق الاسرى.

 

ودعا المشاركون خلال الوقفة الأسبوعية التي نظمت، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة، إلى مساندة الأسرى المرضى، والمضربين عن الطعام، والوقوف إلى جانبهم وتوسيع دائرة التضامن والحراك الشعبي.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، “إن الأسرى يعانون أصنافا من البطش، والعنصرية، والظلم، والاضطهاد من إدارة السجون، مؤكدا ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام دولة الاحتلال بالاتفاقيات الدولية، خاصة المتعلقة بالأسرى”.

 

من جهته، وجّه منسق القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، التحية للأسرى داخل سجون الاحتلال، الذين لن يخضعوا ولن يركعوا ولن تُكسر إرادتهم رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها، مؤكدا أن الأسرى الستة أعادوا قضيتهم للواجهة من جديد على مستوى الرأي العام الدولي والإقليمي، واليوم باتت قضيتهم تتصدر العناوين.

أهم الاخبار