رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العثور على 3 فيروسات مماثلة لكوفيد-19 في خفافيش تعيش بكهوف لاوس

عربى وعالمى

السبت, 18 سبتمبر 2021 12:39
العثور على 3 فيروسات مماثلة لكوفيد-19 في خفافيش تعيش بكهوف لاوسفيروس كورونا

أ ش أ

 اكتشف علماء أن الخفافيش المتواجدة في الكهوف الجيرية بشمال دولة لاوس الآسيوية تحمل فيروسات كورونا تتشارك في خواص رئيسية مع فيروس كورونا المستجد، ما يجعلهم أقرب إلى تحديد مصدر انتشار كوفيد-19.

اقرأ أيضا:

الصحة: تسجيل 511 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 23 وفاة

محطات فى حياة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة
وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني - أن الباحثين في معهد باستور الفرنسي وجامعة لاوس كانوا يبحثون عن فيروسات مماثلة للفيروس الذي تسبب في "كوفيد-19"، بين مئات من خفافيش حدوة الحصان التي تعيش في كهوف لاوس.
وأضافت الوكالة أن العلماء وجدوا ثلاث سلالات من الفيروس تمتلك مجالات

لربط المستقبلات، وهو الجزء الذي يجعل الفيروس قادر على الارتباط بخلايا جسم الإنسان، مماثلة بشكل كبير مع تلك الموجودة في فيروس كوفيد-19.

 

وأشارت إلى أن هذا الاكتشاف العلمي يؤكد وجود فيروسات متعلقة بكوفيد-19 في الطبيعة، كما يدعم نظرية أن الجائحة بدأت بسبب انتشار فيروس متأصل في الخفافيش.
وقال رئيس قسم اكتشاف أصول الأمراض بمعهد باستور في باريس، مارك إليوت، إن الثلاث فيروسات التي تم العثور عليها في لاوس تعتبر "الأسلاف الأقرب لفيروس كوفيد-19 التي تم اكتشافها حتى اليوم"، مضيفا أن تلك

الفيروسات قد تكون ساهمت في أصول كوفيد-19 وقد تُشكل في المستقبل خطرا محتملا بالانتقال المباشر إلى البشر.

وفي سياق متصل ارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 227 مليونًا و613 ألفًا و687 حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية. تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى، وفق ما نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و678 ألفا و856 حالة.

 

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 9ر41 مليون حالة، في حين سجلت الهند 3ر33 مليون حالة؛ لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21 مليون حالة.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news

أهم الاخبار