رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

النمسا: 70% تلقوا لقاحات كورونا وقيود واسعة في مناطق الرياضات الشتوية

عربى وعالمى

السبت, 18 سبتمبر 2021 12:14
النمسا: 70% تلقوا لقاحات كورونا وقيود واسعة في مناطق الرياضات الشتويةالمستشار النمساوي سيباستيان كورتس

أ ش أ

 أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس، أن 70% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا في النمسا بالإضافة إلى الغالبية العظمى من السائحين في البلاد تم تطعيمهم بلقاحات كورونا، معتبرا أنه لا يوجد ما يمنع من قضاء عطلة آمنة في بلاده.

اقرأ أيضا:

مستشار النمسا: لا يمكن الصمت على انتهاكات أردوغان للقانون الدولي

محطات فى حياة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

وقال كورتس - في تصريحات اليوم السبت - إن التشديد على ضرورة أخذ اللقاح يعد ضرورة خاصة مع بدء موسم الرياضات الشتوية في البلاد، مشيرا إلى أن اللقاح سوف يوفر شتاء آمنا في النمسا ، موضحا أن التضييق على رياضات

التزلج وقصرها على الملقحين هو الخيار الأقرب للحكومة للتعامل مع التحديات الوبائية في الشتاء المقبل، لافتا إلى أن مواقع التزلج والحفلات التي تعقبها لن تصبح مناطق نشطة لانتشار وباء كورونا مرة أخرى.
وأضاف أن الإحصاءات لاتزال للأسف تشير إلى أن معدل التطعيم منخفض في بعض تجمعات جبال الألب في ولايات تيرول وسالزبورج وكارينثيا وفورارلبرج والتي يتردد عليها بشكل أساسي السائحون الشتويون.
يذكر أن بداية وباء كورونا في العام الماضي انطلقت من منتجع "اشجل " النمساوي للتزلج وانتشر الوباء منه إلى جميع دول
أوروبا مما جعل النمسا، مطالبة من خلال دعاوى قضائية بتعويضات هائلة عن الأضرار من جانب أسر المتوفين.

وفي سياق متصل ارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 227 مليونًا و613 ألفًا و687 حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية. تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى، وفق ما نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و678 ألفا و856 حالة.

 

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 9ر41 مليون حالة، في حين سجلت الهند 3ر33 مليون حالة؛ لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21 مليون حالة.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news

 

أهم الاخبار