رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) ارتفعت 5 أضعاف| "شبكات الأمان الاجتماعي .. مظلة حماية للأسر الأولى بالرعاية

ميديا

السبت, 18 سبتمبر 2021 11:59
(فيديو) ارتفعت 5 أضعاف| شبكات الأمان الاجتماعي .. مظلة حماية للأسر الأولى بالرعايةبرنامج الحماية الاجتماعية

كتب - أحمد فايق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم السبت، تقريرا تلفزيونيا  بعنوان "شبكات الأمان الاجتماعي .. مظلة حماية للأسر الأولى بالرعاية".

اقرأ أيضا : 7 سنوات رعاية.. من سكن كريم لدعم نقدي.. برامج أمان اجتماعي لمساعدة الأسر الفقيرة

وأضاف التقرير  أنه منذ أن بدأت الدولة المصرية في تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي سعت بخطوات متوازية إلى تطبيق برامج الحماية الاجتماعية الشاملة؛ بغرض حماية الأسر الأقل

دخلا من الآثار الناجمة عن الاصلاح الاقتصادي، وتخفيف وطأة الفقر على الشرائح الأولى بالرعاية.

برنامج الأمان الاجتماعي

و ذكر التقرير أن الدولة توسعت في شبكات الأمان الاجتماعي من خلال زيادة كمية السلع الغذائية على بطاقات الدعم التمويني، وأطلقت مصر برامج مختلفة على الصعيد الاجتماعي والصحي بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية.

برنامج الحماية الاجتماعية

كما توسعت في برامج الائتمان الاجتماعي والصحي كبرنامج

تكافل وكرامة الذي يهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجًا تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية: مبادرة حياة كريمة، ومبادرة 100 مليون صحة. وبحسب التقرير بلغ عدد الأسر المستحقة لبرامج الحماية الاجتماعية 9.3 مليون أسرة بإجمالي 31 مليون مواطن مصري خلال العام الحالي، وبلغت نسبة نمو الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجًا نحو 120% على مدار ما يقرب من خمس سنوات، وارتفعت مخصصات الموازنة للدعم النقدي بفارق خمس أضعاف ما بين عامي 2014 إلى العام الحالي لتصل إلى 19 مليار جنيه.

أهم الاخبار