رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السيسي: ارتفاع الحرارة أثر على المحاصيل.. وبنحاول نخلى الأسعار متوازنة

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 11:32
السيسي: ارتفاع الحرارة أثر على المحاصيل.. وبنحاول نخلى الأسعار متوازنةالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، تسعى الدولة إلى عدم تأثيرها على الأسعار، مضيفًا: "بنحاول نخلي الأسعار متوازنة".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

 أضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، إن سعر رغيف الخبز سوف يزيد لأنه لا يمكن أن يستمر بهذا السعر نهائيًا، موضحًا: "مش بقول إننا لازم نزوده ونخليه زي ما بننتجه بـ60 قرش، لكن مش هينفع يستمر بهذا السعر".

إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مضيفًا: "في ناس بتقول خلي الحكومة تشيلها، لا أنا اللي هشيلها.. هل ينفع يبقى في 20 رغيف بثمن سجارة؟!

 إن وجود نحو 3.4 مليون طالب يعانون من السمنة المفرطة أمر يخص المصريين جميعًا، موضحًا: "ده عدد كبير جدًا.. وده معناه أن الطالب ده بيعمل رياضة؟".
 

"لما بنقول للناس في المصانع انتبهوا ومحدش وزنه يزيد يعتقدوا إننا بنحرج نفسنا.. لازم الناس يبقى عندهم مراقبة لأوزان أولادهم وجعلهم يتبعون نظامًا غذائيًا وتنفيذ

أنشطة رياضية مناسبة للطفل".

 افتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات في محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا".

 المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعًا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة إنتاجية (240 طنًا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته)، إضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

شاهد البث المباشر..

أهم الاخبار