رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

برلماني عراقي: تلقي اللقاحات وارتداء الكمامات الحل الأكثر فاعلية لتجاوز الموجة الثالثة من "كورونا"

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أغسطس 2021 11:38
برلماني عراقي: تلقي اللقاحات وارتداء الكمامات الحل الأكثر فاعلية لتجاوز الموجة الثالثة من كوروناكورونا في العراق

أ ش أ

أكد عضو لجنة الصحة البرلمانية بالعراق ومقرر خلية الأزمة النيابية جواد الموسوي، اليوم الاثنين، أن تلقي اللقاحات وارتداء الكمامات الحل الأهم والأكثر فاعلية لتجاوز خطورة الموجة الثالثة من كورونا.

إقرأ أيضا:

العراق يُسجل 1347 إصابة جديدة بكورونا

وقال الموسوي - في تصريح خاص لقناة "السومرية نيوز" - إن كميات كبيرة من اللقاحات بأنواعها الثلاثة (فايزر، أسترازينيكا، وسينوفارم) وصلت إلى العراق، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا للإصابات بفيروس كورونا.
وأوضح أن هناك أسبابا عديدة تقف خلف هذا الارتفاع أولها هو دخول السلالة الجديدة

من كورونا والتي تعرف بـ(دلتا) الأشد فتكا وانتشارا بين باقي السلالات.
وأشار الموسوي إلى "وجود أسباب أخرى ساهمت في ارتفاع أعداد الإصابات ومن بينها، انخفاض نسبة التلقيحات حيث لم نصل إلى نسبة 5% من إعداد الملقحين في البلد، وهو أمر خطير جدا، خصوصا انه يتزامن مع الاستمرار في عدم التزام المواطنين بالتباعد وارتداء الكمامات والتعقيم".
ونوه إلى أن "العراق الآن في ذروة الموجة الثالثة، والمستشفيات في قمة تحملها
القصوى لكننا ما زالنا ضمن حدود السيطرة، ولكن في حال ارتفعت الأعداد أكثر من تحمل المستشفيات فقد نلجأ إلى الحجر الصحي".

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 198 مليونا و291 ألفا و544 حالة.

وأفادت الجامعة -حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و224 ألفا و15 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 35 مليونا و2148 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 613 ألفا و224 حالة.​

 

أهم الاخبار