رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آخرهن كائن الهوهوز

بوابة الدخول للسجن.. فتيات التيك توك يشعلن الرأي العام في مصر (تفاصيل)

منوعات

الخميس, 29 يوليو 2021 14:48
بوابة الدخول للسجن.. فتيات التيك توك يشعلن الرأي العام في مصر (تفاصيل)فتيات التيك توك خلف القضبان

كتبت- دعاء محمد

 خلف قضبان السجون وأقفاص المحاكم تقف فتيات وسيدات اتُهموا بالإضرار بقيم وتقاليد المجتمع إذ وجهت لهم تهم العري وممارسة أعمال منافية للآداب والاتجار في البشر عبر التطبيق الشهير تيك توك ، والذي أصبح يُستخدم في أفعال منافية للآداب، وتم الحكم بالفعل على عدد منهن بالسجن لمدد مختلفة.

اقرأ أيضًا..

 تيك توك يعلن مفاجأة صادمة لمستخدميه

ليظهر أشخاص يدعون لغلق هذا التطبيق والذي هدم مستقبل عدة فتيات منهم حنين حسام ومودة الأدهم وآخرهم كانت سيدة تسمى بـ كائن الهوهوز والتي تبث عبر التطبيق مقاطع فيديو تحتوي على إيحاءات جنسية تحرض على الفسق وممارسة الدعارة.

ولاقت الملاحقة القضائية التي يقوم بها القضاء المصري ضد فتيات التيك توك تأييدا كبيرا من الشارع المصري إذ اعتبروا أنها تهدف لحماية قيم المجتمع المصري والتصدي للظواهر والتطبيقات المنافية للآداب.

كائن الهوهوز

فتاة ادعت أنها اسمها منار، ظهرت على تطبيق تيك توك عبر مجموعة من الفيديوهات المخلة بالآداب على الحساب الخاص بها، والتى تضمنت ألفاظًا إيحائية وجنسية،

مع شخص يقوم بتصويرها ادعت أنه زوجها.

ولكن بعد التحريات أُثبت أن المتهم الثاني على علاقة غير شرعية بالفتاة وأنه يقوم بتصويرها في أوضاع مخلة وبثها على المنصة بهدف تحقيق أرباح مادية.

وكشفت التحقيقات أن الاسم الحقيقي لكائن الهوهوز، هو ياسمين من مواليد منطقة العجمي في الإسكندرية، ومطلقة منذ شهرين بسبب سوء سلوكها ولديها طفلين، وأضافت التحريات إن المتهمة تجمعها علاقة غير شرعية مع شاب يدعي أسامة الذي يظهر معها في مقاطع الفيديو المذكورة.

 

حنين حسام

بدأت أزمة حنين حسام بنشر عدد من الفيديوهات تطلب فيه من الفتيات إنشاء حسابات على تيك توك، وفتح الكاميرا والدردشة لايف  مع بعض المستخدمين، مقابل مادي قدره 36 دولارا ويصل إلى 3 آلاف دولار، وفقا لحجم التفاعل مع فيديوهاتهن، وهو ما أثار شكوك الكثيرين والرأى العام ضدها، إذ قدم

البعض بلاغات ضدها وتم القبض عليها وتقديمها للمحاكمة والتي عاقبتها بعد جلسات عدة بعشر سنوات سجن.

 

مودة الأدهم

أصبحت مودة الأدهم موضع حديث الكثير من الأشخاص في إحدى الفترات بسبب ما تنشره من فيديوهات عبر منصة تيك توك تظهر فيها بملابس جريئة وتتلفظ بألفاظ غير مستحبة وهو ما استدعى قوات الأمن للقبض عليها واتهمتها بالتعدي على المبادئ والقيم المجتمعية، عن طريق حسابها على تيك توك، وخلال التحقيقات اعترفت مودة بالتهم الموجهة إليها وبررت ذلك بحاجتها للمال، ليصدر القاضي حكم ضدها بـ 6 سنوات سجن بسبب التهم المنسوبة إليها.

 

منار سامي

واجهت منار سامي اتهامات بنشر فيديوهات خادشة للحياء تتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة، وذلك من خلال حسابها على موقعي إنستجرام وتيك توك، وبعد القبض عليها بأيام عدة من صدور حكم بسجن حنين حسام فتاة التيك توك 10 سنوات ومودة الأدهم بالسجن 6 سنوات ، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

وكانت قد أعلنت منار مسبقًا عن اعتزالها تطبيق تيك توك، مؤكدة أنه آخر فيديو لها وستتوقف عن نشر أي فيديوهات أخرى، كما أعلنت أنها حذفت كل الفيديوهات على موقع إنستجرام، مشيرة إلى أنها تعاني من حالة نفسية سيئة ولذا قررت الاعتزال.