رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

روسيا: اقتراب الناتو من حدودنا يلزمنا باتخاذ إجراءات لضمان أمننا

عربى وعالمى

الخميس, 29 يوليو 2021 14:16
روسيا: اقتراب الناتو من حدودنا يلزمنا باتخاذ إجراءات لضمان أمننادميتري بيسكوف

أ ش أ

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن اقتراب حلف شمال الأطلسي (الناتو) من الحدود الروسية يُلزم روسيا باتخاذ إجراءات لضمان أمنها.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب

 

وقال بيسكوف - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم - إن الكرملين يُتابع عن كثب مناورات حلف الناتو في جورجيا.


وأضاف "أن حلف الناتو ينتشر ببنيته

التحتية العسكرية حول حدودنا، ليس فقط حول حدودنا، بل وأخذ بالتماس مع حدودنا، وهذا بالطبع موضوع يخضع للمراقبة الدقيقة للغاية من جانبنا".


وشدد على أن اقتراب الناتو من حدود روسيا، يفرض على السلطات الروسية اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية لضمان أمن البلاد، قائلا :"هذا بالطبع موضوع للمراقبة الدقيقة للغاية من جانبنا، والأهم من

ذلك أنه بالطبع يلزمنا باتخاذ إجراءات لضمان أمن بلادنا".


وأكد بيسكوف، أن هذا الموضوع يحظى باهتمام شديد، وهذا ما تحدث عنه الرئيس الروسي ووزير الدفاع والممثلون الروس على مختلف المستويات مرات عديدة، موضحا أن الكرملين يعتبر أنه من المهم أن لا تتضمن سيناريوهات مناورات الناتو، إجراءات سرية ضد روسيا".


وكانت جورجيا قد بدأت - يوم /الثلاثاء/ الماضي - تدريبات عسكرية مُتعددة الجنسيات يشارك فيها أكثر من 2500 عسكري من 15 دولة بما في ذلك بعض شركاء في حلف الناتو، ومن بينها أذربيجان.

أهم الاخبار