رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجيش اليمني يُكبد الحوثيين خسائر فادحة في جبهات تعز

عربى وعالمى

الخميس, 29 يوليو 2021 11:57
الجيش اليمني يُكبد الحوثيين خسائر فادحة في جبهات تعزالجيش اليمني

أ ش أ

 أحبطت قوات الجيش اليمني هجومًا حوثيًا استهدف عناصر الجيش في مدينة تعز، مخلفة خسائر فادحة في صفوف الحوثي.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


 وذكرت الفضائية اليمنية أن عددًا من عناصر ميليشيا الحوثي قتلوا أثناء الاشتباكات بعد محاولة تسلل باتجاه مواقع الجيش، في معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة.


 وأسفر الاستهداف عن تدمير آليات ومعدات تابعة لمليشيا الحوثي فضلا عن مقتل العشرات.

 

وقد أعلن الجيش اليمني، الأحد، السيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية من جماعة "أنصار الله" الحوثية، إثر معارك

في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

 

وقالت القوات المسلحة اليمنية، إن "الجيش مسنودًا بالمقاومة الشعبية، حرر منطقة الكتف بالكامل ومنطقة راس السمر إضافة إلى جبل العليب في جبهة رحبة جنوب غربي محافظة مأرب"​​​.

 

وأضافت، أن "المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الحوثيين إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، واستعادة أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة تابعة لهم، فيما دمّر طيران التحالف العربي ثلاث آليات وقُتل جميع من كانوا على

متنها".

 

في السياق، قالت المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني عبر صفحتها على فيسبوك، إن "أكثر من 57 عنصرا من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية قتلوا اليوم، وأُصيب عشرات آخرون بهجمات فاشلة للجماعة على مواقع للجيش في جبهات غرب وجنوب محافظة مأرب".

 

وأوضحت أن "الحوثيين شنّوا هجوما على حمة الذياب في جبهة الكسّارة، وهجوما آخر على جبهة المشجح غرب مأرب، لقي فيهما أكثر من 40 عنصرا من الحوثيين مصرعهم وجُرح العشرات، واستعاد الجيش خلالها كميات من الأسلحة والذخائر".

 

وأضافت أن "هجمات الحوثيين تزامنت مع أخرى على سائلة بقثة في مديرية رحبة جنوب غربي مأرب، سقط على اثرها أكثر من 17 قتيلا من الحوثيين وأُصيب آخرون، بينهم قيادات ميدانية".

أهم الاخبار