رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

40 عاماً على زفاف القرن بين أميرة القلوب وولى العهد

منوعات

الأربعاء, 28 يوليو 2021 20:24
40 عاماً على زفاف القرن بين أميرة القلوب وولى العهد

كتب - أمجد مصباح:

يمر اليوم 40 عاماً على زفاف القرن الذى جمع الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا 39 عاماً، والليدى ديانا سبنسر 20 عاماً، التى أصبحت فيما بعد أميرة القلوب فى المملكة المتحدة والعالم أجمع، الأمير تشارلز كان يطلق عليه قبل هذا الزواج أشهر عازب فى أوروبا، تعرف على ديانا فى إحدى الحفلات الخيرية فى مارس 1981، وبعد أشهر قليلة قرر الزواج منها، وأقيم حفل زفاف أسطورى أطلق عليه «زفاف القرن».

حيث تم عقد الزواج فى كنيسة القديس لويس، وأقيم حفل الزفاف الأسطورى فى ساحة قصر باكنجهام،

بحضور 3500 مدعو، واصطف 2 مليون بريطانى على جانبى الطريق فى موكب الحفل الذى تابعه 750 مليون شخص عبر شاشات التلفاز فى جميع أنحاء العالم، وتحدث العالم عن فستان زفاف الأميرة ديانا الذى كان مرصعاً باللؤلؤ.

مرت السنوات الأولى من الزواج بشكل هادئ وأنجب العروسان الأمير هارى وويليام، فى النصف الثانى من الثمانينيات دبت الخلافات بين الأمير والأميرة بسبب شائعات علاقته القوية بكاميلا «زوجته الحالية»، وكان للأميرة ديانا أعمال خيرية

كثيرة فى كافة أنحاء العالم وزادت شعبيتها بقوة، ولكن توترت علاقتها بالأسرة المالكة إلى حد بعيد، وأصر تشارلز على استمرار علاقته بكاميلا حتى قرر الزوجان الانفصال عام 1992.

وتم الطلاق رسمياً فى عام 1996 ومع ذلك زادت شعبية الأميرة ديانا التى جذبت الملايين بجمالها وأعمالها الخيرية، وارتبطت بعلاقة عاطفية مع عماد الفايد نجل رجل الأعمال المصرى البريطانى محمد الفايد، وفى غمرة سعادتها تعرضت لحادث سيارة بشع يوم 31 أغسطس 1997 فى العاصمة الفرنسية باريس لتلقى مصرعها على الفور، وسط حزن الملايين على مستوى العالم.

ورغم مرور 24 عاماً على وفاتها ما زالت الأميرة ديانا فى وجدان الملايين، وفقد الأمير تشارلز الكثير بالانفصال عن أميرة القلوب الليدى ديانا سبنسر.