رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) استاذ كبد: مصر تصدر أدوية علاج فيروس سي لدول أفريقيا

ميديا

الأربعاء, 28 يوليو 2021 16:52
(فيديو) استاذ كبد: مصر تصدر أدوية علاج فيروس سي لدول أفريقياعلاج فيروس سي

خاص الوفد

 قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، إن  سبب نجاح حملة "100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي" هو دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لها.

 

اقرأ أيضًا: مصر خالية من فيروس سي.. قريبًا

 

وأضاف "الخياط" خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الحملة حققت هذه النجاحات خلال فترة قصيرة، لافتا إلى أن في المؤتمرات الدولية كانت أكبر الدول تقول أن مصر هي أكبر دولة بها مرضي فيروس

سي، مما جعل الدولة تسعى في البدء بعلاج مرضي فيروس سي والحد من تفشي الفيروس.

 

وأشار إلى  أن مبادرة الرئيس مع وزارة الصحة تم التخطيط لها منذ سنة 2013، لافتا إلى أن هناك صراع بين الدول بسبب أن مصر تأخد علاج فيروس سي بسعر واحد على ألف، والدول المصنعة للعلاج تأخذه بالسعر الطبيعي له.

 

\وتابع أن مصر أصبحت من الدول المصنعة لعلاج فيروس سي عن طريق إستيراد المادة الخام من الهند، لوجود أفضل المواد الخام فاعلية وجودة في الهند، مضيفًا أن أصبح علاج المريض الواحد 300 جنية بعد تصنيع العلاج في مصر بدل من ألاف الجنيهات عند إستيراد العلاج من الخارج، وهذا التطور جعل دول العالم تغير نظرتها لمصر بسبب النجاح الكبير الذي حققته.

 

واستطرد  أن مصر أصبحت تقوم بتصدير أدوية علاج فيروس سى لدول أفريقيا، شمال أوروبا، بعض دول الشرق الأوسط، وتم نقل التكنولوجيا المصرية  فى علاج فيروس سى لدول العالم.

أهم الاخبار