رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسبوع علمي ومؤتمر اقتصادي حاشد بكلية بنات عين شمس

اقتصاد

الأربعاء, 23 يونيو 2021 13:04
أسبوع علمي ومؤتمر اقتصادي حاشد بكلية بنات عين شمسد. رقية شلبي عميدة كلية بنات جامعة عين شمس
كتب ــ مصطفى عبيد

تنظم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس أسبوع للعلم وينظم به مؤتمر دولي أون لاين وواقعي يحمل عنوان "جيل مبدع متطلبات وأبعاد وآفاق" وذلك خلال الفترة من السبت 24 يوليو حتي الخميس 29 يوليو المقبل.

ويعقد الأسبوع تحت رعاية الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والأساتذة.

وقالت الدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر سيحظى بمشاركة رؤساء الأقسام بكل التخصصات. ومن المنتظر أن يناقش محاور عدة من أهمها استراتيجية ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ودور المرأة في هذه التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية. فضلا عن الدور الريادي الذي تعلبه وكيف أن مصر قادرة على مواجهة التحديات ومواكبة التطورات.

كما يعرض على هامش الأسبوع العلمي والمؤتمر معرض لأعمال الطالبات الموهبات في كل المجالات وتقديم بعض المقالات البحثية للطالبات. إضافة إلي تنظيم مؤتمر الطالبة المبدعة وتحديات الجيل الرابع وعرض دور الكلية في دعم الطالبات ودعم التنافسية وتأهيل الخريجين.

 وسوف يتم عرض النشاط العلمي والبحث لكل قسم وتنظيم ندوات  عدة منها دور الكلية والمجتمع، اكتشاف الطلاب الموهوبين، ودعم بيئة الإبداع والابتكار وعمالة المرأة وسبل تمكينها وأخلاقيات البحث العلمي ودور المرأة في التنمية واستخدام الأمن للأغذية وصحة وسلامة الغذاء.

 

أهم الاخبار