رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. المالية تكشف أهمية قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع النقدي

ميديا

الثلاثاء, 22 يونيو 2021 02:08
فيديو.. المالية  تكشف أهمية قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع النقديقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع النقدي
كتب- مصطفى محمود

قال حمدي حسني المتحدث الإعلامي للدفع و التحصيل الإلكتروني بوزارة المالية، إن قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع النقدي، هو الإطار التنظيمي الذي ينظم و يلزم تحت مظلة كبيرة تخاطب القطاع العام و القطاع الخاص باستخدام وسائل الدفع غير النقدي أو بمعنى بسيط المعاملات المالية الإلكترونية في حياتنا اليومية.

وأضاف "حسني" خلال حواره ببرنامج " مال و أعمال"، أنه أعتباراً من 7/9 /2021 سيتم الالتزام بتطبيق

أحكام قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع النقدي ولائحته التنفيذية.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفع و التحصيل الإلكتروني بوزارة المالية، أن هذا القانون جاء في إطار توجيه المجلس القومي للمدفوعات، و هو المجلس الذي يترأسه رئيس الجمهورية الذي كلف في جلسته الأولي في 3/6/2017، لجنة تطوير المعاملات المالية غير النقدية و اللجنة التشريعية بأعداد

مشروع هذا القانون و إحداث نقلة نوعية في معاملاتنا المالية نحو المعاملات الإلكترونية و التحول لمجتمع قليل الاعتماد على النقد.

وأشار إلى أن القانون صدر في 2019 في شهر أبريل ثم صدرت اللائحة التنفيذية لهذا القانون في شهر سبتمبر 2020، منوهاً إلى أن القانون و اللائحة التنفيذية ينتهجون نهج التدرج في التطبيق.

وأوضح أن هذا النهج اتضح من خلال أعطاء مهلة لقيام الجهات المخاطبة بأحكام هذا القانون بتوفيق أوضاعهم و الاستعداد لهذه النقلة النوعية التي سوف تتم في حياتنا في مجال معاملاتنا المالية .

 

أهم الاخبار