رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. الصحة تكشف عن موعد إنتاج أول لقاح في مصر

ميديا

الاثنين, 21 يونيو 2021 02:16
فيديو.. الصحة تكشف عن موعد إنتاج أول لقاح  في مصرالدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزيرة الصحة
كتب- مصطفى محمود

كشف الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزيرة الصحة، عن موعد إنتاج أول لقاح في مصر،  وذلك خلال أيام قليلة ، وذلك بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية ، من خلال خطوط الانتاج بشركة فاكسيرا في مقر العجوزة ، مضيفاً أن خلال الاسبوعين سيتم الانتهاء من مصانع فاكسيرا ، مقر 6 أكتوبر ، وافتتاحه بعد اسبوعين . 

 

اقرأ أيضا

 

فيديو.. عمرو أديب: يبدو أن سلالة دلتا لم تصل مصر بعد

وأشار " مجاهد " في مداخلة هاتفية مع برنامج

" من مصر " المُذاع على فضائية " سي بي سي " ، إلى أن وتابع: مجمع مصانع " فاكسيرا " ، هو مكان ضخم ، حيث إن مساحته الإجمالية تتجاوز 260 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى أنه يتضمن مصنع اللقاحات الحيوية ، والذي تتجاوز مساحته 3500 متر مربع .

 

 

وتابع: "تم البدء في بناء هذا المجمع منذ عام

2008 ، وتوقف في نفس العام ، حتى عام 2018 ، أي 10 أعوام"، مشيراً إلى أن منذ تولية الدكتورة هالة السعيد ، وزارة الصحة ، كان هناك توجيه وأولوية بإعادة الإعمال وتطوير كل مصانع الفاكسيرا .

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة ، أن كان هناك تخوف شديد ، حيث إن الشركة المنتجة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ، تنتج العديد من اللقاحات بخلاف فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن مجمع فاكسيرا الموجود في 6 أكتوبر ، يبلغ حوالي 6 أضعاف الشركة الموجودة في العجوزة ، مشيراً إلى النجاح في إعفاء شركة فاكسيرا من كافة ديونها .

 

 

 

أهم الاخبار