رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التشيك: تطعيم أكثر من 5ر2 مليون شخص ضد فيروس كورونا

عربى وعالمى

الأحد, 20 يونيو 2021 16:54
التشيك: تطعيم أكثر من 5ر2 مليون شخص ضد فيروس كورونالقاح كورونا
أش أ

 أعلنت السلطات الصحية في جمهورية التشيك أنه تم تطعيم أكثر من 5ر2 مليون شخص بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى الآن.
وأوضحت السلطات  حسبما ذكر راديو براغ الدولي، اليوم الأحد، أن نحو 7ر4 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، وهو ما يمثل 44 في المائة من إجمالي السكان الذي يبلغ عددهم 7ر10 مليون نسمة.
ويرجع الخبراء تراجع عدد الإصابات بالفيروس بشكل ملحوظ وتحسن الوضع الوبائي في البلاد إلى حملة التطعيم واسعة النطاق التي تشنها الحكومة.
وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة التشيكية عزمها إطلاق نظام يمكن بموجبه التطعيم ضد فيروس كورونا دون التسجيل بشكل مسبق، فيما صرح وزير الصحة،

آدم فويتش، بأنه من المقرر تطبيق هذ النظام اعتبارا من منتصف يوليو المقبل، وأنه يهدف إلى تشجيع المزيد من المواطنين على التطعيم.

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 2ر178 مليونا حتى صباح اليوم الأحد، فيما يقترب عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم من 6ر2 مليار جرعة.

وفي سياق متصل وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 178 مليونا و196 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة

ملايين و860 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليارين و597 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وإيطاليا وكولومبيا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الولايات المتحدة والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا وكندا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

ذات صلة:

التشيك تُسجل أكثر من 13 ألف إصابة جديدة بكورونا

أهم الاخبار