رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إيران تتجاوز 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الأحد, 20 يونيو 2021 13:59
إيران تتجاوز 8 آلاف إصابة جديدة بكوروناكورونا في إيران
أ ش أ

 

سجلت وزارة الصحة الإيرانية 8161 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3 ملايين و95 ألفا و135 حالة.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية - أنه تم تسجيل 111 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال نفس الفترة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 82 ألفا و965 حالة، مشيرة إلى أن من بين الإصابات 3279 حالة في وضع حرج، فيما تماثل للشفاء من الفیروس مليونان و748 ألفا و320 حالة حتى الآن.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر

ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وقد أظهر آخر استطلاع للرأي أجراه مركز "إيسبا" الرسمي في إيران، أن نسبة المقترعين في الانتخابات الرئاسية المزمعة في البلاد ستصل إلى 44% من المواطنين ممن يحق لهم التصويت.

 

ودخلت إيران مرحلة الصمت الانتخابي قبل 24 ساعة من بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ13، لانتخاب رئيس جديد للبلاد لولاية مدتها 4 سنوات.

 

وسيبدأ الاقتراع في الساعة الـ7 من

صباح غد الجمعة ليستمر حتى منتصف الليل، مع إمكانية تمديده حتى الساعة الثانية فجرا.

 

وعملت وزارة الداخلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا على إطالة ساعات الاقتراع للحد من أي ازدحام في المراكز الانتخابية كإجراء احترازي.

 

وسيجري الاقتراع في نحو 70 ألف مركز في 31 إقليما، حيث يحق لأكثر من 59 مليون مواطن إيراني التصويت.

 

ويخوض المنافسة أربعة مرشحين، ثلاثة عن التيار المحافظ هم إبراهيم رئيسي رئيس السلطة القضائية، ومحسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي النائب الأول السابق لرئيس البرلمان، والمرشح المعتدل عبد الناصر همتي المحافظ السابق للبنك المركزي الإيراني.

 

وتسعى السلطات الإيرانية إلى تسجيل نسبة تصويت عالية في هذه الانتخابات، بعد أدنى نسبة في تاريخ البلاد سجلتها الانتخابات البرلمانية عام 2020 في ظل جائحة كورونا وتدهور الوضع الاقتصادي.

أهم الاخبار