رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الفنان الذي يغير جلده.. أحمد مكي 20 عامًا من النجاحات الفنية (تفاصيل)

منوعات

السبت, 19 يونيو 2021 20:39
الفنان الذي يغير جلده.. أحمد مكي 20 عامًا من النجاحات الفنية (تفاصيل)أحمد مكي
كتبت- نوران خيري:

 ممثل ومخرج ومؤلف ومغني راب مصري، فنان شامل بمعني الكلمة، لا يختلف على حبه الصغير والكبير، ويبهر الجماهير بآدائه الرائع والمميز، واللحظة التي يعلن فيها مشاركته في عمل درامي أو سينمائي ينتظره المشاهدين بفارغ الصبر، نعم أنه الفنان أحمد مكي فمنذ بداية مشواره الفني وظهور على شاشات التلفاز جذب أعين الناس إليه، وأصبحت إفهاته حديث السوشيال ميديا.

واليوم يحتفل الفنان أحمد مكي بعيد ميلاده الـ الثاث والأربعين، 43 عامًا حقق فيها نجاحات مختلفة في الوسط الفني الذي بدأه منذ نحو 20 عامًا، أطلق عليه الجماهير "الفنان الذي يغير جلده" نظرًا لبراعته في الأدوار التي قدمها وتغيره في الشخصيات.

 

أحمد مكي الممثل الشامل

ولد أحمد مكي في 19 يونيو عام 1978، في مدينة وهران بالجزائر،لأب جزائري الأصل وأم مصرية، وانتقل إلى مصر مع والدته وأخته الفنانة إيناس مكي، وعاش في حي "الطالبية" بالهرم.

بدأت مسيرة أحمد مكي الفنية في 2001، عقب تخرجه من

معهد السينما قسم إخراج، وشارك في إخراج عددًا من الأفلام القصيرة، منها بينها (ياباني أصلي) و(الحاسة السابعة)، وقام بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي، ثم قام بتقديم دور "هيثم دبور" في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.

فيلم إتش دبور بداية تحول أحمد مكي

التفت الأعين حول أحمد مكي بعد نجاح شخصية "إتش دبور"، وانتقل إلى مرحله فنيه أخرى أظهر براعته التمثيلية فى أداء الأدوار، ومن أشهر هذة

الأدوار هو فيلم "طير انت" الذى قامت ببطولته مع النجمة دنيا سمير غانم، قدم فيه 7 شخصيات مختلفة، كانت أبرزها الكبير، الذى أكمل عليه بعد ذلك وأفرد له مسلسلا كاملا حمل اسم "الكبير" وقدمه فى 5 أجزاء مختلفة، ولاقى نجاحا جماهيرا كبيرا حتى بعد عرض مرات عديدة، ومازالت هذه الشخصية عالقة فى أذهان الجماهير بإفيهاتها وأفشاتها.

حزلقوم الشخصية الأقرب إلى قلوب المشاهدين

كما حققت شخصية "حزلقوم" في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" نجاحًا باهرًا، أحب الكبير والصغير الشخصية، وظهرت براعة أحمد مكي في أداء الشخصية خاصة أن شخصية حزلقوم تتطلب أداء صوتي وأستايل مختلف، ولكن مكي أتقن الدور بإحكام.

شخصية يوسف الرفاعي تحول جديد لـ احمد مكي

فاجئ احمد مكي الجماهير في رمضان 2021، بشخصية جديدة من نوعها لم يجسدها مكي من قبل وهي شخصية "يوسف الرفاعي" في مسلسل الاختيار 2، حيث اعتاد المشاهدين على رؤية مكي في الأطار الكوميدي، إلا أن شخصية يوسف الرفاعي وهو ضابط أمن وطني، جعلت مكي حديث السوشيال ميديا، حيث مزجت الشخصية بين الجدية والصمت والرومانسية والكوميدية في وقت واحد، وأثبت احمد مكي أنه فنان ناجح فى تقديم أى دور وأى شخصية.