رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. مستشار الرئيس: تحورات كورونا أشد شراسة من الفيروس الأصلي

ميديا

الجمعة, 18 يونيو 2021 00:39
فيديو.. مستشار الرئيس: تحورات كورونا أشد شراسة من الفيروس الأصليحجر كورونا

كتب- مصطفى نجيب

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، على التحورات الجديدة التي طرأت على فيروس كورونا المستجد، وأخرها تحور "دلتا"، موضحًا أنه كان أمرًا متوقعًا منذ بدء الجائحة.

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 765 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أن الفيروس يتحور من أجل أن يعيش، وللتخلص من المقاومة التي يقوم بها جسم الإنسان.

وأوضح أن السلالات الجديدة من فيروس كورونا عادة ما تكون أشد شراسة من الفيروس الأصلي، وذلك لعدم وجود أجسام مضادة له عند الإنسان.

وأشار إلى أن التجارب التي تطرأ على اللقاحات أثبتت قدرتها على مواجهة كل السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وأكد أن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة

من فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن عدد الإصابات بدأ ينخفض تدريجيًا في جميع المحافظات، مضيفًا أن أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بدأ في الانخفاض أيضًا.

مصر تسجل 606 حالات إيجابية جديدة بكورونا و32 وفاة

وفي أخر تحديث لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 203193 حتى الأربعاء الماضي.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 606 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد

والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 275010 من ضمنهم 203193 حالة تم شفاؤها، و 15723 حالة وفاة.
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

موضوعات ذات صلة

عضو الجمعية المصرية للمناعة: مصر تقهر الموجة الثالثة لكورونا

الصحة: 606 حالات إيجابية جديدة بكورونا و32 وفاة

أهم الاخبار