رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

التقاط صور لا مثيل لها لألمع نجم في الفضاء (تفاصيل)

منوعات

الخميس, 17 يونيو 2021 23:03
التقاط صور لا مثيل لها لألمع نجم في الفضاء (تفاصيل)ألمع نجم في الفضاء
كتبت- نوران خيري:

حلت صور لم يسبق لها مثيل لـ Betelgeuse ، وهو نجم برتقالي لامع في كوكبة Orion ، حيث كان لغز حير العلماء واطلقوا عليه "التعتيم العظيم" في عام 2019 بسبب كثرة الضباب الذي يغطيه.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اكتشف فريق من العلماء أن النجم الهائل أطلق فقاعة غازية كبيرة تبرد وشكلت سحابة غبار حجبت ضوء النجم مؤقتًا.

 

اعتقد بعض الخبراء أن Betelgeuse كانت على وشك

الانفجار عندما لوحظت أنماط تعتيم غير منتظمة في أكتوبر 2019، ومع ذلك ، فقد حلت الصور الجديدة اللغز من خلال السماح للعلماء برؤية كيفية تغير سطح النجم وتغميقه بمرور الوقت.

 

 

التقط الفريق بقيادة ميجيل مونتارجيس في Observatoire de Paris صورتين لم يسبق لهما مثيل لسطح Betelgeuse في يناير ومارس 2020 ، ثم قورنتا بتلك

التي تم التقاطها في يناير وديسمبر 2019.

 

وسمح لهم ذلك برؤية التغييرات في الوقت الفعلي وتحديد "هذا التعتيم المفاجئ كان ناتجًا عن تكوين غبار النجوم ،" شارك الفريق في بيان.

 

وظهرت أخبار تعتيم في النجم Orion لأول مرة في ديسمبر 2019 ، بعد أن أعلن العلماء أنهم شهدوا نمط تعتيم غير منتظم في أكتوبر.

 

ساد الاعتقاد في البداية أن هذا التعتيم هو بداية دخول Betelgeuse إلى المستعر الأعظم - عندما ينفجر نجم في نهاية حياته ، مما ينتج عنه ألمع وميض تم رؤيته على الإطلاق.