رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصور الفائزة في مسابقة "أندريه ستينين الدولية للتصوير" لعام 2021

منوعات

الأربعاء, 16 يونيو 2021 22:02
الصور الفائزة في مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير لعام 2021مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير
كتبت- نوران خيري:

أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمسابقة "أندريه ستنين للتصوير"، التي يشارك فيها المصورون الشباب، أسماء الفائزين لعام 2021، وقامت لجنة التحكيم بدراسة حوالي 4.5 ألف عمل تصويري من 70 دولة لاختيار الفائزين.

 

ونشرت اللجنة القائمة المختصرة بأسماء الفائزين من 17 دولة، بما في ذلك روسيا والصين وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا واليونان ومصر والهند وتركيا وغيرها لأول مرة، تم اختيار المصورين الشباب من إندونيسيا والمكسيك وكندا في القائمة المختصرة.

 

 

وتعكس موضوعات مسابقة أندريه ستينين لعام 2021، الأحداث التي أثارت جدلا حول العالم في عام 2020،

بما في ذلك الاحتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلويد، والكارثة البيئية لتفشي الجراد في إفريقيا وآسيا، وجائحة فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بالفعل بحياة الملايين حول العالم.

 

 

وأكدت المسؤولة في المسابقة، أوكسانا أولينيك، أن "العام الماضي، الذي تم رصد أحداثه في صور الفائزين لدينا، لم يكن سهلا. وهذا ما يحدد التوتر والدراما للعديد من الصور، التي اختارتها لجنة التحكيم".

 

والجدير بالذكر مسابقة "أندريه ستنين للتصوير" هي مسابقة سنوية للمصورين الصحفيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 33 عامًا، لاكتشاف المصورين الشباب.

 

 

وتقدم إلى المسابقة حوالي 4500 مشاركة من 70 دولة ومنذ بدايتها في عام 2014 ، تم عرض المسابقة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك موسكو ، كيب تاون ، بودابست ، مدريد ، نيودلهي ، سان دوناتو ميلانو ، نيويورك ، أنقرة ، بوينس آيرس ومدن أخرى.

 

 

- فوضى في جزيرة ليسبوس اليونانية بسبب مقتل لاجئ يبلغ من العمر 20 عاما.

 

- حركة حياة السود مهمة.

- السباح التركي القومي نيل شاهين.

- وقت إستحمام الفيلة في بنجلاديش.

- صورة بعنوان "جمال العيون" لطفل وطفله ورجل مسن في بنجلاديش.