رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير اقتصادى: العملة البلاستيكية توفر على الدولة تكاليف كبيرة مقارنة بالورقية (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 15 يونيو 2021 21:29
خبير اقتصادى: العملة البلاستيكية توفر على الدولة تكاليف كبيرة مقارنة بالورقية (فيديو)عملة بلاستيكية
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال محمد نجم، الخبير الاقتصادى، إن استخدام العملة البلاستيكية توفر على الدولة تكاليف كبيرة مقارنة بالعملة الورقية، مضيفًا أن العملة الورقية مدة صلاحيتها قليلة جدا بسبب استخدامها استخدام خطأ.

 

مع اقتراب إنتاجها| تعرف على مزايا أول عملة بلاستيكية

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن الجنيه المعدنى عمرة الافتراضى كبير جدًا عن الجنيه الورقى، وبقى

استخدام المعدنى أسهل فى التعامل، مستطردًا:" المصريون يعاملون العملات بطريقة قاسية، من خلال الكتابة عليها، وهذا يجعل عمرها الافتراضي أقل من عامين.. وربما سنة أو أقل".

 

 

وتنطلق من داخل مطبعة البنك المركزى فى العاصمة الإدارية الجديدة، أولى العملات البلاستيكية الجديدة، والمقرر لها أن تبدأ منتصف العام الجاري من مطبعة البنك المركزى المصرى

الجديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بأحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة فى العالم.

 

ومن المخطط أن يبدأ الطرح بفئة الـ 10 جنيهات البلاستيكية والمصنوعة من مادة البوليمر، وسيتم طرحها في 15 ألف ماكينة صرف آلي، وبعد طرح فئة الـ10 جنيهات بـ6 أشهر سيتم طرح عملة 20 جنيها، علما بأن التصميم الخاص بالعملة البلاستيكية مختلف تماما عن العملة الورقية وأن العمر الافتراضي للعملة البلاستيكية أكثر بكثير من العملة الورقية، حيث يصل العمر الافتراضي للعملات البلاستيكية إلى 12سنة مقابل سنة إلى عامين للعملات الورقية.

أهم الاخبار