رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لبنان يسجل 3654 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

عربى وعالمى

الأحد, 17 يناير 2021 22:33
لبنان يسجل 3654 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةكورونا فى لبنان

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 3654 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 252 ألفا و 812 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


وأشارت الوزارة - في بيان لها

- إلى تسجيل 40 حالة وفاة جديدة خلال ال(24) ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في لبنان إلى 1865 حالة، في حين يرقد
744 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 216 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.


وذكرت أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 18628 فحصا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

 

طالبت الشرطة اللبنانية جميع المواطنين بضرورة الاستمرار بالتزام منازلهم وعدم الخروج والتنقل إلا للضرورة القصوى، باعتبار أن هذا الأمر "يحد من انتشار فيروس كورونا القاتل".


وحذرت الشرطة - في بيان لها

اليوم الأحد - من عمليات الالتفاف على قرار الإغلاق الشامل للبلاد، مؤكدة أن ضباطها وعناصرها الذين ينتشرون بشكل واسع على مختلف الأراضي اللبنانية، سيواصلون العمل على تطبيق قرار الإغلاق الشامل بحزم وصرامة.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

أهم الاخبار