رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

أبوشقة: قانون الطفل هو "القانون الأم" في مناقشات قانون العمل

أبوشقة: قانون الطفل هو القانون الأم في مناقشات قانون العملالمستشار بهاء ابوشقه

حازم العبيدي وحمادة بكر

أكد المستشار بهاء ابوشقه وكيل اول مجلس الشيوخ ان قانون الطفل هو القانون الام في مناقشة باب تشغيل الاطفال في قانون العمل الجديد المنظور امام مجلس الشيوخ، وان الدستور حدد قواعد قانون الطفل بماورد من احكام كاشفه ومبينه ونلتزم بما جاء فيه خاصة في قواعد تشغيل الطفل .

 

اقرأ أيضا.. بهاء أبوشقة: السخرة ما يؤديه العامل جبريا بمجرد التهديد أو التلويح

واضاف ابوشقه في كلمته في الجلسة

العامه اليوم ان نص المادة (59 والتي جاء ...يكون تشغيل الأطفال، والظروف، والشروط، والأحوال التي يتم فيها التشغيل، والأعمال، والمهن، والصناعات التي يحظر تشغيلهم أو تدريبهم فيها وفقا لمراحل السن المختلفة، طبقًا للنظام المقرر وفقا لأحكام قانون الطفل .. هو نص منضبط ولابد من الاحتكام الي قانون الطفل وان لم ناخذ بذلك سيكون هناك
تضارب .

 

وكان مجلس الشيوخ  قد بدأ قبل قليل مناقشة أعمال الجلسة العامة ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمواصلة مناقشة مشروع قانون العمل.

 

وأكد تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن مشروع القانون، أن مصر من أوائل الدول التي سارعت إلى الانضمام لعضوية منظمة العمل الدولية في عام 1936، وتأسس المكتب القطري للمنظمة في القاهرة منذ عام 1959، لتعزيز الحقوق في مجال العمل، وتشجيع توفير فرص العمل اللائق والسعي إلى تعزيز الحماية الاجتماعية، ودعم الحوار الوطني والإقليمي والدولي بشأن القضايا المتصلة بالعمل.