رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"الشباب والرياضة" تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج Nation Builder

رياضة

الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 14:52
الشباب والرياضة تستعد لتنفيذ المرحلة  الثانية من برنامج Nation Builder الدكتور أشرف صبحي
كتب: عبدالرحمن أبوهاشم

 في ضوء النجاح الذي حققه برنامج Nation Builder في مرحلته الأولى، تستعد وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج، والذي يتم تنفيذه من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

تستهدف المرحلة الثانية من البرنامج الطلائع أبناء محافظات القاهرة والإسكندرية والأقصر، ويسهم  البرنامج في تنمية وصقل مهارات الطلائع، والتعرف على قدراتهم، وتبادل الخبرات والثقافات مع الطلائع الأمريكيين المشاركين، وإعدادهم للقيادة.

 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن شروط المشاركة في المرحلة الثانية، والتي تتمثل في "إجادة اللغة الإنجليزية، ويتراوح العمر من ١٥ حتى ١٨ عامًا، والاهتمام بالأنشطة والمبادرات المجتمعية".

 

ويتم تدريب المشاركين من خلال السيد / Mason West المدير التنفيذي لمؤسسة Nation Builder، وذلك على مهارات العرض والتفكير والإدارة

وتطوير المشروعات، كما يتم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل مع الطلائع الأمريكيين ضمن فعاليات المبادرة.

 

ومن المقرر، عقد مؤتمر بالمحافظة المُنفذ بها البرنامج لمدة ثلاثة أيام للتدريب النهائي، وتحكيم مشروعات  الفرق، حيث سيسافر الفريق الفائز بالمركز الأول من كل محافظة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعرض المشروعات الفائزة.

 

 وتطرح  وزارة الشباب والرياضة الرابط الإليكترونى للمشاركة فى فعاليات البرنامج للطلائع من محافظات "القاهرة، الإسكندرية، الأقصر"، علمًا بأن آخر موعد للتسجيل الخميس ٢٥ أغسطس ٢٠٢٢م،

https://www.nationbuildersconference.com/egypt-program.html

أو  عن طريق الـQR code