رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بالصور.. دولي الكانوي والكياك يعلن تفاصيل اختيار مصر لتطوير اللعبة بأفريقيا

رياضة

الخميس, 11 أغسطس 2022 19:55
بالصور.. دولي الكانوي والكياك يعلن تفاصيل اختيار مصر لتطوير اللعبة بأفريقيا
كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

عقد الاتحاد المصري للكانوي والكياك برئاسة اللواء أيمن شويته مؤتمرا صحفيا عصر اليوم الخميس،للإعلان عن تفاصيل اختيار مصر من قبل الاتحاد الدولي، كأول دوله أفريقية لتنفيذ خطة التنميه و التطوير لرياضة الكانوي و الكياك بالقارة السمراء لأول مره في تاريخ اللعبة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في كلمته المسجلة عبر تقنية الفيديو، أن الدولة المصرية نجحت وبكل فخر في كسب ثقة جميع الاتحادات القارية والدولية خلال الآونة الأخيرة لما تمتلكه من بنية تحتية قوية وخبرات وإمكانيات بشرية على أعلى مستوى. وأعرب وزير الرياضة عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر اختيار مصر من قبل الاتحاد الدولي، لتنفيذ برنامج التطوير كأول دولة افريقية تقوم بهذا الأمر، لافتا إلى أن أي نجاح يحسب لمنظومة الرياضة المصرية وبتعاون كامل بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات الأهلية.




من جانبه وجه اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، كما رحب برئيس الاتحاد الدولي توماس كونتيسيكو في مصر موجها له الشكر على اختيار مصر كأول دولة تنفذ برنامج التطوير في القارة الإفريقية. وأوضح شويته أن اختبار الاتحاد الدولي لمصر لم يأت من فراغ فمصر دولة رائدة أفريقيا في رياضة الكانوي والكياك رغم حداثة اللعبة في مصر حيث تم إشهار الاتحاد المصري عام 2009 ، ولكنه نجح في المنافسة بقوة مع الاتحادات الأفريقية سواء على الجوانب الفنية او التنظيمية، بفضل الدعم الكبير من الدولة المصرية للرياضة بصفة عامة واعتبارها أمن قومي.

وأكد رئيس اتحاد الكانوي والكياك على سعي الاتحاد لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال الشراكة مع الاتحاد الدولي في تنفيذ خطة التطوير ، من أجل نشر اللعبة بشكل أفضل وتوسيع قاعدة المشاركة بين الشباب المصري لرياضة الكانوي والكياك. ولفت إلى أن الاتحاد يسعى بقوة أيضا للتغلب على المعوقات التي تواجه انتشار اللعبة وفي مقدمتها ارتفاع أسعار الأدوات المستخدمة، من خلال إيجاد بديل محلي الصنع بتكلفة اقل. وأتم بأن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في رياضة الكانوي

والكياك خاصة وأن مجلس الإدارة الحالي لديه خطة طموحة للنهوض باللعبة والمنافسة في كبرى البطولات من أجل رفع علم مصر في كافة المحافل القارية والدولية.


وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للكانوي والكياك توماس كونتيسيكو عن اختيار الدكتور عمرو تمراز عضو محلس إدارة الاتحاد المصري للعبة مديرا لبرنامج التطوير الإفريقي. وكشف رئيس الاتحاد الدولي عن تفصيل برنامج التطوير والذي يهدف إلى إنشاء كيانات مستدامة في الاتحادات الوطنية تساعد على توفير بيئة احترافية لتدريب الرياضيين من خلال تنظيم معسكرات للاعبين الموهوبين في الإدارة الافريقية واعدادهم بالشكل الأمثل للمشاركة في البطولات المقبلة. وأكد توماس كونتيسيكو خلال المؤتمر على وجود تعاون كبير بين الاتحاد الدولي والاتحاد المصري خاصة فيما يتعلق بالتطوير ونشر اللعبة مؤكدا على مساندة الاتحاد الدولي في تصنيع الأدوات داخل مصر من أجل زيادة عدد الممارسين. وأتم بأن مصر تمتلك مقومات كبيرة جعلتها الخيار الأول لتنفيذ خطة التطوير كما أن البنية التحتية الموجودة تؤهل الدولة المصرية لتصبح ضمن الدول الأكثر تقدما في رياضة الكانوي والكياك.

حضر المؤتمر كل من، نادر التطاوى مدير عام الكوادر الرياضة بوزارة الشباب والرياضة و الدكتور محمد الدمياطى مديرةعام الهيئات ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، كما حضر المؤتمر الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية و المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.



طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار