رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الأهلي وعبدالله السعيد.. أزمة بطلها الراقي السعودي

رياضة

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 10:52
الأهلي وعبدالله السعيد.. أزمة بطلها الراقي السعوديعبدالله السعيد بقميص الأهلي السعودي
كتب - أحمد أبو سمرة

 سادت حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعدما حصل الأهلي على حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بالحجز على أرصدة عبدالله السعيد، نجم الفريق السابق وبيراميدز الحالي في البنوك.

 

 جاء ذلك على خلفية البند الذي كان موجودًا في عقد اللاعب عند انتقاله من الأحمر إلى أهلي جدة السعودي، الذي ينص على عدم عودة اللاعب لمصر إلا من خلال القلعة الحمراء، وفي حالة عدم الالتزام بالشرط فإن قلعة الكؤوس السعودية واللاعب مُلزمان بدفع 2 مليون دولار للأهلي.

 

تطورات الأزمة:

 بدأت الأزمة بعد رحيل عبدالله السعيد عن صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، إلى صفوف أهلي جدة السعودي، بعدما اكتشف مسؤولو المارد الأحمر توقيع السعيد للغريم التقليدي الزمالك.

 

 حيث كان اللاعب وقع بالفعل لرئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، ليتوسط الرئيس الشرفي للأهلي المستشار السعودي تركي آل الشيخ آنذاك، ويقنع اللاعب بالتجديد للأهلي لمدة موسمين مقابل حصوله على 30 مليون جنيه، بعد إنهاء مشكلة توقيعه مع الزمالك.

 

 وعقب تجديد عقد عبدالله السعيد بشكل رسمي، قام الأهلي بتجميد اللاعب وعرضه للبيع، وبعدها انتقل إلى أهلي جدة السعودي، بعدما قام الأحمر بوضع بند في عقد السعيد مع الراقي السعودي ينص على عدم العودة لمصر إلا من خلال بوابة الأهلي.

 

شكوى الأهلي للفيفا:

 تقدمت إدارة الأهلي بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، طلبت من خلالها الحصول على مليوني دولار من الأهلي السعودي، لوجود بند يسمح له بالحصول على هذا المبلغ حال انضمام اللاعب لأي نادٍ داخل مصر، ليكون رد الفيفا أنها ليست مختصة بهذه الأزمة، وعلى إدارة محمود الخطيب التوجه لاتحاد الكرة المصري المنوط بهذه الأزمات، الذي كان رده بأن هذه الأزمة ليس للجبلاية دور فيها بسبب تدخل طرف من خارج مصر بها.

 

محامي السعيد يكشف تطورات جديدة:

 فيما علق المستشار هاني زهران، المحامي الخاص بعبدالله السعيد، لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، على حجز النادي الأهلي على ممتلكات اللاعب وتجميد أرصدته في البنوك.

 

 قال هاني زهران في تصريحات صحفية بالأمس: "لم يتم الحجز على مبلغ

2 مليون دولار، كما تم تداوله، ولكن المبلغ المحجوز عليه لا يتعدى الـ150 أو 180 ألف دولار، شوية فكة يعني".

 

 أضاف: "هذه الأموال المحجوز عليها، لم تذهب إلى حساب النادي الأهلي، ولكن تم التحفظ عليها في البنك فقط، انتظارًا لوصول الحكم النهائي في تلك القضية".

 

 وواصل: "أرسلنا خطابًا للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" نُعلمها بحجز النادي الأهلي على أرصدة عبدالله السعيد، وفقًا للدعوى التحكيمية الصادرة من مركز التسوية والتحكيم، وبدورها الكاس ستوجه سؤالًا إلى النادي الأهلي هل تم الحجز بالفعل أم لا؟ وإذا اعترف الأهلي بالحجز فإنه سيُعرض نفسه لعقوبات، لأن المحكمة الرياضية لم تُصدر قرارًا نهائيًا، ولو تم النفي سيكون ذلك تحايلًا من الأهلي".

 

أهلي جدة سبب أزمة عبدالله السعيد مع القلعة الحمراء:

 بالعودة لما تم سرده سابقًا، فإن أهلي جدة السعودي أصبح سببًا رئيسيًا في الأزمة الكبيرة التي أصبحت بين عبدالله السعيد والأهلي، وذلك لأسباب عدة لعل أبرزها موافقة إدارة قلعة الكؤوس السعودية على التعاقد مع السعيد رغم إصرار الأهلي على وضع بند في شروط العقد يقتضي بعدم عودة اللاعب للدوري المصري إلا من خلال القلعة الحمراء، وحال خرق هذا الشرط يلتزم بدفع 2 مليون دولار.

 

 ثانيًا: موافقته على رحيل عبدالله السعيد لبيراميدز وإخلاله ببنود التعاقد مع الأهلي، مما جعل مسؤلو النسر الأحمر يطالبون بحقهم في الحصول على 2 مليون دولار.