رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التاريخ يمنح ريال مدريد الأفضلية أمام ليفربول والأحمر يسعى للثأر

رياضة

الجمعة, 27 مايو 2022 16:27
التاريخ يمنح ريال مدريد الأفضلية أمام ليفربول والأحمر يسعى للثأرليفربول وريال مدريد
كتب - عادل أكرم

ينتظر عشاق كرة القدم المباراة التي ستجمع ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستقام غدًا السبت الموافق 28 من مايو 2022 في تمام الساعة الـ9 مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فرنسا في العاصمة باريس.

 

وخاض الفريقين العديد من اللقاءات والتي جمعت بينهم في بطولة الشامبيونزليج حيث التقيا من قبل في 8 مواجهات، حقق الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان التفوق للملكي بـ4 انتصارات، وهناك تعادل وحيد بينهم.

 

ونستعرض في هذا التقرير تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري الأبطال قبل المواجهة النارية المرتقبة.

 

وجاء اللقاء الأول بينهما في نهائي هذه البطولة بمسماها القديم "كأس أوروبا" عام 1981 على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا، واستطاع ألان كينيدي لاعب الريدز تحقيق الفوز لفريقه بنتيجة 1-0 في "ق82" ليتوج بالبطولة.

 

وجاءت المواجهة الثانية عام 2009 في المسابقة الأوروبية بينهما

في دور الـ 16، وكان هناك تفوق لليفر في مباراة الذهاب بهدف دون رد للاعب يوسي بنعيون قبل أن يسحق الريال إياباً برباعية نظيفة واحرز "توريس" أولى الأهداف قبل أن يتمكن "جيرارد" بأضافة هدفين اخرين وانهى "اندريا دوسسينا" اللقاء بهدفه الرابع للريدز.

 

وبدأ الميرنجي الثأر من ليفربول في نسخة 2014 حيث وقع الفريقين بنفس المجموعة المؤهلة للمباريات الاقصائية ليحقق الملكي الفوز في المواجهتين بنتيجة 3-0 تمكن كلًا من كريستيانو رونالدو هدف وبنزيما هدفيين في المواجهة الثالثة،  و1-0 في اللقاء الرابع أحرز بنزيما هدف المباراة الوحيد.

 

وتعد المباراة الأشهر بين الملكي والليفر في نهائي البطولة عام 2018 والذي شهد إصابة محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب  القومي بعد التحام القوي

مع سيرجيو راموس قائد الميرنجي السابق.

 

وتفوق الريال بـ3 أهداف مقابل هدف سجل بنزيما الأول بفضل أخطاء كاريوس حارس الريدز الفادحة وتألق الويلزي جاريث بيل الذى تمكن من أحراز هدفين وأتى ساديو ماني بهدف الليفر الوحيد ، ليتوج الفريق الميرنجي بلقبه الثالث عشر والأخير.

 

وأتى آخر اللقاءات بين الفريقين، خلال النسخة الماضية في الدور ربع النهائي، واستطاع من خلالها ريال مدريد عبورعقبة الليفر ، بعد تفوق النادي ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل فينيسيوس جونيور هدفين و اسنسيو هدف واحرز للريدز هدفه محمد صلاح ، وحسم التعادل لقاء الإياب دون أهداف.

 

وسيشهد اللقاء الـ9 على ملعب بارك دو برنس بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث ستتجدد المواجهة النارية بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في صراع على لقب دوري أبطال أوروبا 2022  في المباراة التي تلقب بمباراة الثأر.

 

وقد تأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، بينما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي في المباراة التي تعد الأصعب في مشواره في البطولة بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

أهم الاخبار