رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نهائي كأس الملك.. الهلال يتطلع لمواصلة سيطرته التاريخية أمام الفيحاء

رياضة

الخميس, 19 مايو 2022 13:21
نهائي كأس الملك.. الهلال يتطلع لمواصلة سيطرته التاريخية أمام الفيحاءالهلال والفيحاء
كتب - محمود حرب

يتطلع الهلال لتحقيق الانتصار في مواجهة اليوم أمام الفيحاء، في إطار نهائي كأس خادم الحرمين للموسم الحالي 2021-2022، والتي تقام على ملعب ستاد الملك عبدالله الدولي، في النسخة السابعة والأربعين لبطولة الكأس.

 

مشاركة الهلال رقم 35 في تاريخ كأس خادم الحرمين يسعى فيها لتحقيق الانتصار واستمرار سيطرته على منافسه في جميع المواجهات التي أقيمت بينهم بمختلف المسابقات، بينما يتطلع الفيحاء لتحقيق المفاجأة الكبرى في المشاركة الـ9 له، والفوز على الموج الأزرق وتحقيق البطولة.

 

تأهل الفيحاء على حساب فريق الاتحاد من دور نصف النهائي بعدما فاز عليه بهدف دون مقابل، في كسيرة قوية للبرتقالي ببطولة

الكأس بالموسم الحالي، في حين تأهل الهلال على حساب فريق الشباب بهدف دون مقابل في ديربي الرياض.

 

تاريخ مواجهات الهلال أمام الفيحاء

التقى فريقي الهلال والفيحاء من قبل في 11 مباراة جمعت بينهم تاريخياً، حقق الموج الأزرق الانتصار في 4 مباريات، بينما فاز البرتقالي في مواجهتين فقط، وحضر التعادل في مواجتين أيضاً، وكان هناك 3 مباريات ودية جمعت الطرفين وفاز فيها بطل آسيا، واليوم على موعد لضرب أول لقاء في تاريخ مواجهاتهم بالكأس.

 

أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الطرفين كان

بنتيجة 5-1 للموج الأزرق في بطولة الدوري موسم 2018-2019، بينما انتهت أخر مواجهة بينهم بفوز الفيحاء بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعت بينهم في الدور الثاني بالموسم الحالي، وانتهى لقاء الدور الأول بالتعادل السلبي بينهم.

 

آخر انتصار حققه الهلال أمام الفيحاء في لقاء رسمي كان في موسم 2019-2020، وانتهى بهدف دون مقابل، والذي كان قبل 3 مباريات على التوالي، ويمتلك الفيحاء حاليا فريق قوي يستطيع قلب النهائي لصالحه في ظل الغيابات التي يعاني منها بطل آسيا في لقاء اليوم.

 

سجل فريق الهلال 11 هدفًا في المباريات الرسمية التي جمعته أمام الفيحاء، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف خلال 8 مباريات سابقة جمعت الطرفين ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، قبل صدام اليوم الأول بين الفريقين في تاريخ منافسات كأس خادم الحرمين.

أهم الاخبار