رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

ميدو يفتح النار على كاف: استكمال مباراة الكاميرون وجزر القمر ضد الإنسانية

رياضة

الأربعاء, 26 يناير 2022 00:28
ميدو يفتح النار على كاف: استكمال مباراة الكاميرون وجزر القمر ضد الإنسانيةموتسيبي رئيس الكاف

فتح أحمد حسام ميدو النار على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وكذلك التنظيم الكاميروني لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2021 بعد استكمال مباراة الكاميرون ضد جزر القمر في ثمن نهائي الكان بشكل طبيعي رغم وفاة 8 مشجعين في محيط ملعب أوليمبي.

 

إقرأ أيضاً.. ارتفاع ضحايا حادث مباراة الكاميرون وجزر القمر إلى 8 قتلى و50 مصابًا

 

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كاف حاول تصدير أحداث مباراة الكاميرون وجزر القمر في ستاد أوليمبي وكأن أرواح الضحايا التي راحت هدر بشكل طبيعي، تم استكمال المباراة، وهذا أمر يُحزن".

الكاميرون وجزر القمر

وأضاف: "تجاهل أحداث ملعب أولمبي واستكمال مباراة الكاميرون وجزر القمر ضد الإنسانية، لاعبي المنتخبين لم يكن يعلموا بأي شئ، وكأن الناس اللي ماتت حياتهم متسواش حاجة، ولا يمتلكون عائلات".

وختم حديثه قائلا: "ايه ذنب الناس دي غير حبهم للكورة

ورغبتهم في تدعيم منتخب بلادهم، الاتحاد الإفريقي باستكماله للمباراة، يؤكد أنه ضد الإنسانية، وكان من المفترض أن يكون هناك رد فعل فوري، فيفا والاتحاد الأوروبي تحركوا لهذا الحادث الثنائي يحترم أرواح الضحايا عكس كاف، اللي متحركش غير لما الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر بيانا بشأن الواقعة".

ميدو: الكاميرون ليست جاهزة لاستضافةأمم إفريقيا.. وتحكيم البطولة عار

علي جانب آخر أكد ميدو أن ما يحدث في كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون فضيحة بكل المقاييس، من سوء تنظيم وكذلك فضائح تحكيمية عديدة في كثير من المباريات، مشددًا على أن جميع الأوروبيين يشاهدون كأس الأمم ويسخرون من تلك البطولة.

وواصل ميدو: "باتريس موتسيبي رئيس كاف وجه اتهاما واضحا وصريحا للحكومة

الكاميرونية واللجنة المنظمة لكأس الأمم وألقى اللوم عليهم في البداية على أحداث مباراة الكاميرون وجزر القمر وبعدها حاول أن يُصحح من تصريحاته بالحديث عن أن المسؤولية مشتركة والجميع مسؤول عن ما حدث".

وأكمل: "سوء التنظيم تسبب في وفاة مشجعي كرة القدم، ولكن الطبيعي والضمير يجعلك لا تستكمل المباراة، كيف يفرح الشعب الكاميروني بالتأهل إلى ربع النهائي وهناك ضحايا من الأهالي وبين الشعب الكاميروني؟".

وتابع: "رأيت البعض يحتفل بتأهل الكاميرون إلى ربع النهائي وكنت مستاء، هناك ضحايا وإصابات، والناس تحتفل، هل هذه هي كرة القدم". وأتم: "هناك سوء تنظيم على كل المستويات في بطولة كأس الأمم 2021، كنا نتفاخر بأن الكاميرون قادرة على إنجاح البطولة واستضافتها ووقوف كاف أمام رغبة الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي في تأجيل أو إلغاء البطولة، ولكن رغم تصريحات إيتو بأن الكاميرون جاهزة بنسبة 100% لتنظيم كأس الأمم، مع احترامي الكاميرون ليست جاهزة، والاتحاد الإفريقي نفسه ليس جاهزا لتنظيم الكان، والتحكيم في كأس الأمم عار على إفريقيا وفضيحة بكل المقاييس".

 

لمتابعة المزيد من الاخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

أهم الاخبار