رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

شطة يفتح النار على الكاميرون بسبب سوء تنظيم أمم أفريقيا

رياضة

الثلاثاء, 25 يناير 2022 16:44
شطة يفتح النار على الكاميرون بسبب سوء تنظيم أمم أفريقياعبدالمنعم شطة

كتب - أمير فرج:

 فتح عبدالمنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، النار على القائمين على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون والتي بدأت بالفعل في 9 يناير الجاري وتنتهي 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

 

وقال شطة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "المشكلة في أمم أفريقيا الجارية في الكاميرون هو سوء التنظيم وليس الملاعب، كان لا بد من توفير أماكن ومواصلات لتسهيل دخول الجماهير، والكاميرون منذ 1972 لم تستطع تنظيم بطولة في وجود الكاميروني عيسي حياتو لأنه كان يقول لهم أنتم لستم جاهزون، وكان يغضبون منه".

 

وأضاف: "عيسي حياتو قال لهم أنتم لم تستيطعوا تنظيم بطولة مكونة من 16 منتخبًا، والأن أصبحت

البطولة 24 منتخبًا، الموضوع ليس دول كبيرة في كرة القدم، قارة إفريقيا بأكلملها لا يتواجد بها سوى أربع دول قادرين على تنظيم البطولة ومنها مصر والمغرب وجنوب أفريقيا".

 

وواصل شطة: "وللأسف الشديد هناك مشكلة كبيرة في التحكيم، ماذا حدث للتحكيم الإفريقي؟!، كيف نسمح لحكم أن ينهي مباراة في الدقيقة 85، ونقول أنه يعاني من ضربة شمس، أين تقنية الفار والحكم الرابع والمساعدين!، كيف لم يقوموا بتنبيه الحكم، سقطة لا يوجد تبرير لها غير أن المسئولين المتواجدين هم المسئولون على هذا الأمر الغريب، وفي مباراة جزر القمر أمس، كيف ينهي الحكم

هجمة واعدة ومتبقى 3 دقائق وقت إضافي؟!".

 

وعن غياب حراس مرمى منتخب جزر القمر بسبب إصابتهم بكورونا: "كان لابد أن يكون هناك استئثناء (ظرف طارق)، لو هناك ثلاثة حراس مصابين أجلب حارس رابع، ولكن أعضاء المكتب التنفيذي للكاف لا يمتلكون الخبرات، ولا يستطيعون أن يديروا بطولات".

 

وأكد: "لو كنت موجود كنت سأقف بجوار جزر القمر، بمجرد ماتم وضع اللائحة لا يوجد استبدال حتى لو ستلعب بـ11 لاعبًا، كنت سأقول لا طالما هناك بدلاء موجودين في بلادهم كنت سأجلبهم لو في طائرة خاصة، ومن يثبت أن الثلاث حراس مصابون بفيروس كورونا، من المفترض أن يكون هناك لجنة محايدة من الاتحاد الإفريقي، وليس أن تكون الكاميرون هي التي تتولى مسحات المنتخبات".

 

وأوضح: "سمعت شيئًا غريبًا أن جميع المنتخبات بها كورونا ماعدا الكاميرون، وهذه معلومة جاءت لي، هي بطولة بها متناقضات كبيرة للغاية خاصة التحكيم والتنظيم".

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

 

أهم الاخبار